رغم اغتيال المبحوح.. دبي تسمح لـ"إسرائيل" بالمشاركة بمؤتمر اكسبو

25 نيسان 2019 - 07:06 - الخميس 25 نيسان 2019, 19:06:35

بمؤتمر اكسبو
بمؤتمر اكسبو

وكالة القدس للأنباء – متابعة

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية رسميًا، مشاركتها في معرض "إكسبو الدولي 2020"، المقرر إقامته في دبي بالإمارات، ما اعتبره رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، تعبيرًا عن "المكانة الصاعدة لإسرائيل في العالم والمنطقة".

يأتي ذلك، رغم التوتر الذي ساد بين "إسرائيل" ودبي عقب اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح

وأضافت الخارجية الإسرائيلية، "المعرض هو ملتقى للناس من جميع أنحاء العالم ويستفيدون من مواهبهم للتعامل مع التحديات المشتركة لتطوير المجتمع، ويسعدنا أن نكون جزءًا من هذه المبادرة الهامة".

وردّ نتنياهو عبر حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك" قائلا: "أبارك مشاركة إسرائيل في معرض إكسبو الدولي في دبي؛ هذا تعبيرا عن مكانة اسرائيل الصاعده علوا عالميا ودوليا.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي والمدير العام لمكتب "إكسبو 2020 دبي" في بيان سابق: "يقدم إكسبو 2020 لكل دولة من مختلف أنحاء العالم الفرصة للتعريف بثقافتها وأفكارها وابتكاراتها، وعرض كل هذا للملايين من الزوار".

يذكر أن معرض إكسبو سيشهد المشاركة التطبيعية الإسرائيلية الرسمية الثانية مع دولة الإمارات، وقالت وزارة الخارجية "يسرنا أن تتاح لنا الفرصة مشاركة روح الابتكار وريادة الأعمال الإسرائيلية وتقديم ابتكارات وتقنيات إسرائيلية رائدة في مجالات مختلفة مثل المياه والطب وتكنولوجيا المعلومات".

يشار هنا بانه بتاريخ 19 يناير 2010 عثر علي الشهيد محمود المبحوح مقتولا باحدي فنادق دبي واتهمت حينها السلطات الاماراتية الموساد بتنفيذ عملية الاغتيال، وطالبت دبي الانتربول اعتقال رئيس الموساد مئير دغان.

انشر عبر
المزيد