السلطة تدرس تحويل المرضى الفلسطينيين إلى الأردن ومصر بدل (الكيان الصهيوني)

24 نيسان 2019 - 01:46 - الأربعاء 24 نيسان 2019, 13:46:39

تحويل المرضى الفلسطينيين
تحويل المرضى الفلسطينيين

رام الله - وكالات

بدأـت حكومة رام الله دراسة تحويل المرضى الفلسطينيين إلى الدول العربية من أجل الاستغناء عن التحويلات الطبية إلى (الكيان الصهيوني)

وقد محمد أشتية (رئيس الوزراء) في مستهلّ جلسة الحكومة أمس، أنه تم إرسال وفود إلى مصر والأردن من أجل دراسة البدء بالتحويلات للدول العربية.

وتستقطب المستشفيات في الكيان الغاصب العدد الأكبر من المرضى الذين يجري تحويلهم من الضفة الغربية وقطاع غزة، بفاتورة سنوية عالية تصل إلى 100 مليون دولار.

وظل هذا الأمر معمولاً به منذ نشأت السلطة الفلسطينية قبل 25 عاماً، لكن السلطة قررت الشهر الماضي التوقف نهائياً عن إرسال المرضى إلى الكيان، ضمن سلسلة قرارات أخرى رداً على احتجاز حكومة تل أبيب أموال العوائد الضريبية الفلسطينية.

وبدأت وزارة الصحة عملياً تحويل مرضى إلى مستشفيات القدس والأردن بدلاً من الكيان.

وعلقت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية على هذا التوجه بالقول، إن ثمة قلقاً كبيراً من تراجع واضح للأرباح في المستشفيات الإسرائيلية نتيجة المقاطعة الفلسطينية. ومن غير المعروف إذا ما كان القرار الفلسطيني مؤقتاً ومرتبطاً بقرار "إسرائيلي" بإعادة دفع الأموال للسلطة.

وكانت فرنسا قد قدمت الأسبوع الماضي احتجاجاً لـ(إسرائيل)، وطالبتها بوقف خصم أموال المقاصة، وتسليمها كاملة وغير منقوصة للسلطة الفلسطينية، لكن رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو، رفض الطلب الفرنسي، عبر رسالة رسمية شديدة اللهجة وجهها إلى باريس.

انشر عبر
المزيد