عطايا: الشعب اليمني مستعد دوماً للنفير من أجل تحرير القدس

24 نيسان 2019 - 08:48 - الأربعاء 24 نيسان 2019, 08:48:42

وكالة القدس للأنباء – متابعة

قال ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، إحسان عطايا: "إن الشعب اليمني الأصيل مستعد دوما للنفير من أجل تحرير القدس وكامل فلسطين"، مضيفاً: "إن اليمن كان ولا يزال يقف بجانب الشعب الفلسطيني". واعتبر أن إعلان النفير العام من قبل السيد عبد الملك الحوثي، من أجل فلسطين، هو موقف إستراتيجي، ومؤشر كبير على أن المستقبل هو لفلسطين ولليمن ولكل قوى المقاومة بوجه المخططات الاستعمارية الصهيو-أمريكية.

وأشار عطايا خلال مقابلة على قناة "المسيرة" إلى أن "صفقة القرن" مشروع مؤامرة لا تستهدف فلسطين فقط، بل هي تستهدف كل المنطقة العربية والإسلامية، مؤكداً أن تكرار تأجيل إعلان ترامب عن صفقته، هو دليل واضح على تعثرها بشكل كبير.

ولفت إلى أن صمود الشعب اليمني وثباته في مواجهة العدوان ساعد على إفشال "صفقة القرن".

وأكد ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان أن الإدارة الأمريكية حاولت توجيه العرب نحو عدو غير العدو الصهيوني، واعتبار الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي العدو البديل، وتجلى ذلك في مؤتمر وارسو الذي أظهر مشهداً تطبيعياً بشعاً جداً.

وأضاف عطايا: لقد "حاولت الإدارة الأمريكية من خلال "صفقة القرن" تقسيم العالم العربي، وإقامة "شرق أوسط جديد"، ولكن كل محاولاتها باءت بالفشل"...

وشدد على أن ايران ستبقى رأس الحربة في دعم قوى المقاومة، عامة، والفلسطينية بشكل خاص، وهي لم تتخل يوماً عن الشعب الفلسطيني وقضيته.

انشر عبر
المزيد