إلهان ردا على ترامب: سئمت من اعتبار المسلمين مواطنين من الدرجة الثانية

14 نيسان 2019 - 02:33 - الأحد 14 نيسان 2019, 14:33:24

قالت النائبة الديمقراطية المسلمة في الكونغرس إلهان عمر إنها لن تصمت عن انتقادات الرئيس الأميركي دونالد ترامب وإنها سئمت من اعتبار المسلمين مواطنين من الدرجة الثانية، كما نددت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بانتقادات ترامب.

وفي أحدث انتقادات ترامب لإلهان، نشر تغريدة على تويتر تتضمن لقطات إخبارية لهجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001، ومعها مقطع من كلمة لإلهان أدلت بها الشهر الماضي ووصفت فيها الهجمات بأن "بعض الناس قاموا بشيء ما"، وعلّق ترامب بعبارة "لن ننسى أبدا".

وقالت إلهان خلال كلمة أمام جماعة إسلامية للحقوق المدنية إنها لن تصمت عن هذه الانتقادات، مضيفة أن "المسلمين يعيشون كمواطنين من الدرجة الثانية في الولايات المتحدة، وبصراحة لقد سئمت من ذلك، ويفترض أن كل مسلم في هذا البلد قد سئم من ذلك".

كما قالت إلهان في تغريدة على تويتر أمس السبت إنه لا يمكن لأي شخص، بصرف النظر عن مدى فساده وحماقته وخبثه، أن يهدد حبها الراسخ لأميركا، على حد تعبيرها.

وبدورها، قالت بيلوسي عبر تويتر "ذكرى 11 سبتمبر مقدسة وأي مناقشة لها ينبغي أن تكون باحترام كامل. ينبغي للرئيس ألا يستخدم الصور المؤلمة (لهجمات) 11 سبتمبر من أجل هجوم سياسي".

وقبل عشرة أيام، غردت إلهان على تويتر باللغتين العربية والإنجليزية بالحديث النبوي "رَبِّ اغْفِرْ لِقَوْمِي فَإِنَّهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ"، وذلك ردا على تصريح ترامب خلال حضوره تجمعا للجمهوريين اليهود قال فيه ساخرا "شكر خاص للنائبة عمر من مينيسوتا.. أوه نسيت هي غير معجبة بإسرائيل، نسيت أنا آسف جدا، لا هي ليست معجبة بإسرائيل..".

المصدر : وكالات

انشر عبر
المزيد