انتخابات "الكنيست": إقبال ضئيل على صناديق الاقتراع بالبلدات العربية

09 نيسان 2019 - 01:08 - الثلاثاء 09 نيسان 2019, 13:08:09

الداخل المحتل - وكالات

بدأت منذ ساعات صباح اليوم، الثلاثاء، عملية التصويت لانتخابات الكنيست الـ21، وقد بلغت نسبة التصويت العامة حتى الساعة العاشرة 12.9 بالمئة.

وتخوض قائمتان عربيتان الانتخابات ضمن تحالفين ثنائيين، الأول بين “القائمة العربية الموحدة” و”التجمع الوطني الديمقراطي” ، والآخر بين “الجبهة” و”العربية للتغيير”.

وكثفت القائمتان، دعواتها للمواطنين العرب للمشاركة بالانتخابات ورفع نسبة التصويت، في الوقت الذي تشهد فيه حالة من اللامبالاة والعزوف عن المشاركة والتصويت بسبب تفكيك "القائمة المشتركة" التي كانت ممثلة بـ13 نائبا في انتخابات 201، من جهة، والدعوة للمقاطعة من جهة أخرى.

وتشير استطلاعات الرأي العام بين الفلسطينيين، إلى انخفاض متوقع في نسبة التصويت لانتخابات الكنيست، مقارنة مع الانتخابات الماضية التي سجلت نسبة مرتفعة، بسبب خوض الانتخابات بقائمة مشتركة، حيث بلغت نسبة التصويت بين صفوف المواطنين العرب في انتخابات 2015 حوالي 64%..

وفي مدينة الناصرة، بدأ الناخبون البالغ عددهم 57041 ناخبا بالتوجه إلى صناديق الاقتراع في الوقت الذي تشهد فيه مشاركة ضئيلة بالتصويت.

وقد جرى خلال سير العملية الانتخابية، ضبط أجهزة تنصت بحوزة مراقبين عن أحزاب يمينية في عدة مراكز اقتراع، ما أدى إلى تدخل الشرطة في المكان.

وبدأت تحركات ميدانية في المدينة من أجل حث الجمهور على ممارسة حقهم في التصويت سعيًا نحو رفع نسبة التصويت في المجتمع العربي.

انشر عبر
المزيد