تصفيات الأمم الأوروبية.. ألمانيا تثأر من هولندا بفوز تاريخي

25 آذار 2019 - 11:28 - الإثنين 25 آذار 2019, 11:28:46

استعاد المنتخب الألماني الكثير من كبريائه المفقود، واستهل مشواره في تصفيات كأس الأمم الأوروبية المقررة عام 2020 بفوز ثأري تاريخي مثير 3-2 على ملعب مضيفه الهولندي ووسط جماهيره، الأحد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة.

وحصد منتخب ألمانيا -الذي أعفته القرعة من المشاركة في الجولة الأولى بالمجموعة- أول ثلاث نقاط في مسيرته بالتصفيات، فيما تجمد رصيد هولندا عند ثلاث نقاط.

وعلى ملعب يوهان كرويف أرينا بالعاصمة الهولندية أمستردام، بادر ليروي ساني بتسجيل الهدف الأول لألمانيا في الدقيقة 15، قبل أن يضيف زميله سيرج غنابري الهدف الثاني في الدقيقة 34.

وقلص ماتياس دي ليخت الفارق بتسجيله الهدف الأول لهولندا في الدقيقة 48، فيما أضاف ممفيس ديباي هدف التعادل في الدقيقة 63، ليرفع رصيده التهديفي في التصفيات إلى ثلاثة أهداف.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل 2-2، فاجأ نيكو شولز الجميع بتسجيله هدف الفوز القاتل لألمانيا في الدقيقة 89 من صناعة النجم المخضرم (البديل) ماركو ريوس، بعد دقيقة واحدة فقط من نزوله إلى أرض الملعب، ليمنح منتخب ألمانيا أول انتصاراته في عام 2019.

يذكر أن هذا هو الانتصار الأول لألمانيا على هولندا منذ 13 يونيو/حزيران 2012، حينما تغلب المنتخب الملقب بالماكينات على الفريق البرتقالي 2-1 في كأس أمم أوروبا (يورو 2012(

وبهذا الفوز يكون المنتخب الألماني (بطل العالم أربع مرات) قد ثأر من هزيمته المذلة أمام الطواحين الهولندية 0-3 في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بدوري الأمم الأوروبية، وبدأ يتعافى من خروجه المبكر من الدور الأول في كأس العالم الأخير بروسيا، وهبوطه إلى المستوى الثاني في دوري الأمم الأوروبية.

وفي المجموعة التاسعة، حقق المنتخب البلجيكي انتصاره الثاني على التوالي بفوزه على المنتخب القبرصي بهدفين نظيفين، الأحد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة التي شهدت أيضا فوز المنتخب الروسي على مضيفه كزاخستان برباعية نظيفة، والمنتخب الأسكتلندي على سان مارينو بهدفين نظيفين.

وسجل للمنتخب البلجيكي إيدين هازارد وميشي باتشواي في الدقيقتين 10 و18 على التوالي.

ورفعت بلجيكيا رصيدها إلى ست نقاط في صدارة ترتيب المجموعة، فيما توقف رصيد قبرص عند ثلاث نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام روسيا وكزاخستان وأسكتلندا.

وكان المنتخب البلجيكي فاز في الجولة الأولى على نظيره الروسي 3-1، فيما فاز المنتخب القبرصي على سان مارينو بخماسية نظيفة.

المصدر : الألمانية

انشر عبر
المزيد