استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في الهجومين الإرهابيين في نيوزلندا

15 آذار 2019 - 06:30 - الجمعة 15 آذار 2019, 18:30:01

هجوم نيوزلندا
هجوم نيوزلندا

ويلينغتون - وكالات

أعلن السفير الفلسطيني لدى أستراليا ونيوزلندا عزت عبد الهادي، عن وجود معلومات أولية تشير إلى استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في الهجومين الإرهابيين على مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش بجزيرة ساوث آيلاند في نيوزلندا.

وأفاد السفير غير المقيم في نيوزلندا في اتصال هاتفي، بأن الجالية الفلسطينية أبلغته باستشهاد مواطن فلسطيني على الأقل، وإصابة عدد آخر في الهجومين، موضحاً أن السفارة تتابع اتصالاتها مع الجهات المختصة في نيوزلندا للحصول على معلومات وبيانات رسمية.

وأشار إلى أن الحكومة النيوزلندية أوقفت كافة الرحلات إلى مدينة كرايست تشيرتش، لافتاً إلى أن التحقيقات حول الحادث متواصلة وستصدر الحكومة النيوزلندية تفاصيل أدق حول الضحايا صباح السبت. (فرق التوقيت بين فلسطين ونيوزلندا 11 ساعة).

ولفت عبد الهادي إلى أن عدداً من أبناء الجالية الفلسطينية يقطنون في مدينة كرايست تشيرتش، والتي شهدت الهجومين الإرهابيين صباح اليوم الجمعة، داعياً بالرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والسلامة لكافة أبناء الجالية.

ومن بين المصابين، الفلسطيني وسيم ضراغمة وطفلته من طوباس، إذ أصيب إصابة بالغة بعد تلقيه أربع رصاصات في مختلف أنحاء جسده، بينما تعاني ابنته أيضاً من وضع خطير، بعد إصابتها بعدة رصاصات.

إضافة للمصاب المسن شحادة محمد نصاصرة (62 عاماً)، من بلدة بيت فوريك شرق نابلس، والذي وصفت حالته الصحية بالمستقرة، وقد أصيب برصاصة في قدمه.

كما أصيب الفلسطيني محمد عطا عليان ونجله عطا، من بلدة أبو ديس شرق القدس، وهما من مؤسسي مسجد النور الذي شهد الهجوم.

انشر عبر
المزيد