مجلس النواب الأردني يطالب بطرد السفير الصهيوني بسبب أحداث الأقصى

19 شباط 2019 - 04:59 - الثلاثاء 19 شباط 2019, 16:59:19

عمان - وكالات

طالب مجلس النواب الأردني الحكومة بطرد السفير الصهيوني من عمان، على خلفية الأحداث التي يشهدها المسجد الأقصى والأراضي الفلسطينية المحتلة بشكل عام.

جاء ذلك بعد أن تبنى المجلس بيانا للجنة فلسطين هاجم فيه الانتهاكات الصهيونية في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وقال رئيس لجنة فلسطين النيابية، يحيى السعود، في البيان: "نثمن الجهود الملكية المكثفة التي أفضت إلى إزالة الأقفال الحديدية التي فرضها الاحتلال الصهيوني على باب الرحمة اليوم الثلاثاء".

وأضاف أن "اللجنة إذ تقدر عاليا للملك عبد الله الثاني وكافة السلطات الأردنية ووزارة الأوقاف ووزارة الخارجية والسفارة الأردنية ودائرة الأوقاف الإسلامية في القدس ومجلس الأوقاف الإٍسلامي، لحل أزمة باب الرحمة".

وعبرت اللجنة عن إدانتها وقلقها لما تقوم به سلطات الاحتلال الصهيوني الغاشم والكيان الغاصب وقطعان المستوطنين من محاولات غادرة ومتكررة بحق الأقصى المبارك واعتدائها على المصلين وموظفي الأوقاف الاسلامية في القدس .

وأضاف السعود أن "لجنة فلسطين النيابية تدعو الحكومة إلى القيام بسحب السفير الأردني من تل أبيب وطرد السفير الإسرائيلي القابع في العاصمة عمان تأكيدا منها على الموقف الرافض لتلك الممارسات التي تتنافى مع أبسط القواعد الإنسانية والشرائع السماوية والمواثيق الدولية".

ودعا البيان كافة البرلمانات العربية والاسلامية والمحافل الاقليمية لاتخاذ الاجراءات التي تسعى لتقسيم الواقع الزماني والمكاني للمسجد الأقصى.

انشر عبر
المزيد