قيادي بالجبهة الديمقراطية يكشف تفاصيل حوارات الفصائل في موسكو

11 شباط 2019 - 09:16 - الإثنين 11 شباط 2019, 21:16:36

موسكو - وكالات

أكد معتصم حمادة، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أن الجلسة الأولى لحوار الفصائل في العاصمة الروسية موسكو بدأت اليوم، برئاسة نائب وزير الخارجية المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف.

وأوضح حمادة في تصريح له ظهر اليوم الاثنين أنه جرى الاتفاق على مواصلة الحوار، حيث ستلتقي وفود الفصائل غدا الثلاثاء مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

ووفقاً لحمادة، فإنه سيتم عقد مؤتمر صحفي في اليوم الثالث، حيث سيتم اصدار بيان من خلاله نتوقع أن يتم منع تفاقم الانقسام و وضع حدود لهذه الأزمات المتفاقمة و توفير الأجواء الضرورية لتطبيق اتفاقيات المصالحة.

ولفت الى أن النقطة الرئيسية لهذه الجلسات هي انهاء الانقسام باعتباره العائق امام إمكانيات تحرك وطني في مجابهة التحالف الامريكي الاسرائيلي، و يُعكر الأجواء و ما زال  يضعف الحالة الفلسطينية.

وأضاف: "يتمحور الحوار حول كيفية العمل على وقف المهاترات و الاعتراك الإعلامي و العودة الى اتفاق 2011 و 2017 لنعمل على البدء بالتطبيق، على يد الاخوة في مصر الذين يرعون الورقة الفلسطينية بتكليف من جامعة الدول العربية".

ووصلت وفود من عشرة فصائل فلسطينية إلى موسكو للمشاركة في الحوارات التي يستضيفها معهد الاستشراق الروسي التابع لوزارة الخارجية.

انشر عبر
المزيد