عطايا: الملتقى في روسيا سيناقش سبل المصالحة والتقارب الفلسطيني

10 شباط 2019 - 10:22 - الأحد 10 شباط 2019, 22:22:04

بيروت - وكالة القدس للأنباء

أشار ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، إحسان عطايا، إلى أن الملتقى المزمع عقده في روسيا، بدعوة من "المعهد الروسي للدراسات الشرقية"، سيتناول سبل المصالحة والتقارب الفلسطيني الفلسطيني، وحل الخلافات الداخلية، إضاقة إلى مناقشة القضية الفلسطينية من جوانبها كافة.

ولفت عطايا في مداخلة هاتفيه مع فضائية الميادين، مساء اليوم، إلى أن "اللقاء سيكون مهماً لأنه يفتح إمكانية تشكيل أرضية للتقارب الفلسطيني، ومناقشة القضايا الحساسة والمصيرية في ظل المؤامرات الكبرى التي توجه سهامها باتجاه تصفية القضية الفلسطينية وتهويد القدس".

وأوضح عطايا أن "اللقاء سيتركز حول سبل معاجلة الانقسام ومجمل القضايا الفلسطينية، وعلى رأسها ما سمي بصفقة القرن والتي يجمع الفلسطينيون على التصدي لها".

وعن الدور الروسي اتجاه القضية الفلسطينية أشار عطايا إلى أنه "وبعد الأحادية الأمريكية التي سيطرت لفترة طويلة من الزمن على القضية الفلسطينية، تود روسيا تفعيل دورها في إطار إيجاد حل لهذه القضية".

وحول موقف "حركة الجهاد الإسلامي" لفت ممثل الحركة في لبنان إلى أن الحركة "تدعو دائماً إلى رص الصفوف، ومقاومة العدو، لأنه لا يمكن التخلص من هذا الكيان إلا بالمقاومة التي أثبتت أنها السبيل الأنجح للتصدي لكل المؤامرات التي تستهدف الشعب الفلسطيني".

انشر عبر
المزيد