العدو يهدم بنايات سكنية ومنشآت في القدس ونابلس

30 كانون الثاني 2019 - 02:13 - الأربعاء 30 كانون الثاني 2019, 14:13:19

القدس المحتلة - وكالات

هدمت جرافات العدو الصهيوني في مدينة القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، منشأة تجارية في حي وادي الجوز بمدينة القدس المحتلة.

وتتألف المنشأة التي تعود لعائلة المالحي من طابقين، الأول قائم منذ 20 عاما يضم 3 محلات تجارية والثاني منذ 5 سنوات يضم 3 شقق، كما هدم الاحتلال أساسات وأعمده مخازن قيد الإنشاء، في بلدة حواره جنوب نابلس.

وقال شهود عيان: إن "قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية في حى واد الجوز وفرضت طوقا عسكريا محكما، وقامت باقتحام الحى وهدم المنشأة، بحجة البناء دون ترخيص".

وأفاد خالد المالحي في تصريح صحفي، بأن "العشرات من الجنود الإسرائيليين، وطواقم البلدية اقتحمت بنايته في حي وادي الجوز بمدينة القدس وحاصرتها بالكامل ثم شرعت بتفريغ أجزاء من محتوياتها وباشرت الآليات بعملية الهدم، رغم انه توجهه الى المحامين لتاجيل قرار الهدم وتجميد القرار".

وفي نابلس، هدمت قوات العدو أساسات وأعمده مخازن قيد الإنشاء، في بلدة حواره، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال محمد ضميدي، صاحب المخازن، إن "البناء يقع في المنطقة المصنفة ب وفق اتفاقية أوسلو، وما زالت قضية البناء أمام المحاكم الإسرائيلية، إلا أن الأخيرة عدلت في المخطط الهيكلي وادعت أن البناء واقع بمناطق ج"، مشيرا إلى أن "قوات الاحتلال هدمت المبنى رغم عدم البت بقضيته أمام المحاكم الإسرائيلية".

وقدر حجم خسائره بقيمة 15 ألف دينار أردني، منوهاً إلى أن قوات الاحتلال استولت سابقا على خلاطة باطون أثناء عملها في صب خرسانة عمدان المبنى.

انشر عبر
المزيد