إندونيسا تدعم مشروعا ً صحياً للاجئين الفلسطينيين في الأردن

10 كانون الثاني 2019 - 10:46 - الخميس 10 كانون الثاني 2019, 10:46:57

وكالة القدس للأنباء- متابعة

بتبرع من الوكالة الوطنية الإندونيسية للزكاة باشرت الهيئة الهيئة الخيرية الأردنية في تنفيذ مشروع الدعم الصحي للاجئين الفلسطينيين في مخميات الأردن.

وقال أمين عام الهيئة "أيمن المفلح" في تصريح صحفي، إن المشروع سيزود المراكز الصحية بالأدوية والمواد والأجهزة الطبية المتخصصة، إضافة إلى إقامة عيادات طبية متخصصة، مشيراً إلى أن المشروع يستهدف مخيمات غزة، حطين، الوحدات والطالبية.

وذكر المفلح أنه سيتم إعادة تأهيل ودعم العيادات في المراكز الصحية  في كل مخيم، بدءاً من مخيم غزة في محافظة جرش، إذ يسكنه حوالي 37 ألف شخص من الأشد فقرا، ويقوم على خدمتهم مركزان صحيان فقط يداران من وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" وجمعية العون الطبي للفلسطينيين، وسيتم توريد الأدوية إلى المركزين.

وأشار إلى أن المخيم التالي سيكون مخيم حطين الذي يسكنه أكثر من 54 ألف لاجئ فلسطيني، ويضم أربعة مراكز صحية بسيطة سيتم تزويدها بالأدوية، ومن ثم مخيم الوحدات الذي سيتم تزويد مراكزه الصحية باللازم إضافة إلى دعم مركز إعادة تأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة بالمواد الطبية والأدوية وإقامة عيادة متخصصة بالسمعيات.

ولفت إلى أن نهاية المشروع ستكون في مخيم الطالبية نظرا للأعداد الكبيرة التي تراجعه حيث تم تجهيز خطة لإمداد المركزين الصحيين في المخيم بالمواد الطبية، إضافة إلى افتتاح عيادات متخصصة لطب العيون والأنف والأذن والحنجرة.

وكانت الهيئة قد وقعت إتفاقية تعاون مع الوكالة الإندونيسية في يوليو الماضي لتنفيذ مشاريع صحية وتعليمية لصالح اللاجئين الفلسطينيين والسوريين بالمملكة.

انشر عبر
المزيد