لجان حق العودة تستهجن قرار الأونروا في نهر البارد وتطالبها بالاعتذار

04 كانون الثاني 2019 - 12:38 - الجمعة 04 كانون الثاني 2019, 12:38:15

نهر البارد - وكالة القدس للأنباء

أصدر اتحاد لجان حق العودة في لبنان بياناً يرفض قرار الأونروا بإغلاق مراكزها في مخيم نهر البارد شمالي لبنان تحت عنوان "لا لسياسة العقاب الجماعي وعلى المدير العام الاعتذار".

وقال الاتحاد في البيان:"في خطوة مستهجنة ومستنكرة وغيرمسبوقة، أقدمت إدارة الأونروا  ومديرها العام في لبنان،على اتخاذ قرار إداري متهور وغير مدروس،بإغلاق كافة مؤسسات الأونروا في مخيم نهر البارد،وذلك رداًعلى الخطوة التي أقدم عليها بعض الأخوة من أبناء المخيم، باغلاق مكتبين إداريين بالمخيم في إطار التداعيات المتعلقة بنقص الخدمات و تقليصها  والتقصير الذي أدى إلى التسبب بخسائر متكررة في الأرواح ، كان آخرها الطفل "محمد وهبة".

 وأكد اتحاد لجان حق العودة رفضه المطلق واستنكاره الشديد لخطوة الأونروا موضحاً:"إننا في اتحاد لجان حق العودة، نعبرعن رفضنا المطلق واستنكارنا الشديد لهذا السلوك الفوقي والبيروقراطي الذي أقدم عليه المدير العام".

وطالب الاتحاد الأونروا بحسب البيان،بالتراجع الفوري عن قرارها وتقديم الاعتذار العلني من الفلسطنيين وتحمل المسؤولية كاملة عن تداعيات سلبية قد تنتج عن قرارتها. ودعت أهالي المخيم بكافة فصائله ولجانه الشعبية ومؤسساته الاجتماعية والمدنية وبشكل خاص الحراك الشعبي إلى توحيد الموقف وبلورة أجندة تحركات موحدة ومشتركة،لإغلاق الطريق على أي محاولات لزرع بذور الفتنة والشقاق والعمل على تصعيد التحركات السلمية والحضارية وتنويعها بأشكال غير تقليدية و نمطية، بما لا تؤدي إلى التسبب بأي أضرار بمصالح اللاجئين الفلسطينيين وحق طلابه بالتعليم ومرضاه بالطبابة والاستشفاء ، وفقرائه بالإغاثة.

انشر عبر
المزيد