فوائد مذهلة للزعتر الأخضر

02 كانون الثاني 2019 - 12:37 - الأربعاء 02 كانون الثاني 2019, 12:37:42

وكالة القدس للأنباء - متابعة

يُعتبر الزعتر الأخضر من أهمّ الأعشاب النباتيّة في ما يتعلّق بتأثيره على الصحّة العامة، نظراً لاحتوائه على موادٍ غذائيّة مُدهشة تطال فوائدها مُختلف أجهزة الجسم.

فما هي فوائد الزعتر الأخضر؟

تهدئة الآلام

يعمل الزعتر الأخضر كمسكّن للآلام المُختلفة، لذلك يُمكن اللجوء إليه كبديلٍ للمسكّنات في حال الشّعور بالألم ولكن بعد مُراجعة طبّية.

تنشيط الدورة الدمويّة

يعمل الزعتر الأخضر على تنشيط الدّورة الدمويّة في الجسم، ما يُعزّز مُختلف الوظائف الحيويّة الذي يقوم بها الجسم عادةً أبرزها عمليّة حرق الدّهون والأيض وغيرها.

تقوية جهاز المناعة

يلعب الزعتر الأخضر دوراً هاماً في تقوية الجهاز المناعي في الجسم؛ ما يقيه من الإصابة بمُختلف الأمراض والفيروسات والعدوى البكتيريّة.

تحسين العضلات والحدّ من مشاكل الشرايين

يعمل تناول الزعتر الأخضر بشكلٍ مُعتدل على تقوية العضلات في الجسم، وخصوصاً عضلات القلب كما أنّه يحدّ من الإصابة بمشاكل الأوعية الدمويّة والشرايين أبرزها تصلّب الشرايين.

علاج التهابات المثانة ومشاكل الكلى

يُساهم الزعتر الأخضر في علاج التهابات المثانة والمسالك البوليّة، كما أنّه يُعالج مرض المغص الكلوي وهو قادر على تفتيت حصوات الكلى بشكلٍ خاص.

تقليل الكولسترول

من المُفيد تناول الزعتر الأخضر خصوصاً لأنّه يُقلّل من نسبة الكولسترول في الجسم، ما يُعتبر غذاء مثاليّاً لمَن يُعانون من كولسترولٍ مرتفع.

الحدّ من مُضاعفات السكري

يُعدّ الزعتر الأخضر غذاء مثالياً لمرضى السكري، نظراً لدوره الأساسي في الحدّ من مُضاعفات هذا المرض الصحّية؛ إذ أنّه يُنشّط الإبصار ويحدّ من جفاف العين والمياه الزرقاء.

مفيدٌ للجهاز الهضمي والمعدة

يعمل الزعتر الأخضر على طرد غازات المعدة، كما أنّه مفيدٌ للجهاز الهضمي نظراً لدوره البارز في تنشيط عمليّة الهضم وامتصاص العناصر الغذائيّة الهامّة.

طرد الطفيليّات والفطريّات من الجسم

يُمكن للزعتر الأخضر طرد الطفيليّات والفطريّات من الجسم كما أنّه يقتل الميكروبات لأنّه يحتوي على الكارفكرول.

تقوية الذاكرة والتركيز

ليس غريباً على الزعتر الأخضر أنّه يُقوّي الذاكرة ويُساهم في استرجاع المعلومات المُخزّنة بسرعةٍ مُدهشة كما أنّه يُسهّل الاستيعاب والتركيز.

علاج مشاكل الجلد

يُمكن للزعتر الأخضر أن يُعالج حالات الصدفيّة والإكزيما بالإضافة إلى حروق الجلد، كما أنّه يلعب دوراً هاماً في طرد البعوض عن الجلد.

تعزيز صحّة الشعر

بالإضافة إلى فوائد الزعتر الأخضر الصحّية، فإنّ فوائده الجماليّة لا تقلّ أهمّية؛ إذ أنّه يُساهم في تنشيط فروّة الرأس ويمنع تساقط الشعر ويُكثّفه.

بعد الاطّلاع على كلّ هذه الفوائد المتنوّعة التي يُقدّمها الزعتر الأخضر للجسم، لا بدّ من الحرص على توافره في المنزل واستهلاكه بشكلٍ مُنتظم ومُعتدل.

انشر عبر
المزيد