حدث في مثل هذا اليوم..إقامة علاقات دبلوماسية بين كيان الصهيوني والفاتيكان

30 كانون الأول 2018 - 11:01 - الأحد 30 كانون الأول 2018, 11:01:39

وكالة القدس للأنباء - متابعة

 30 كانون الأول / ديسمبر

أهم الأحداث:

1066 م. - مسلمو غرناطة يهاجمون القصر الملكي ويصلبون الوزير اليهودي يوسف بن نغريلا وقتل معظم السكان اليهود في المدينة بما سمي مجزرة غرناطة.

1972 م. - الولايات المتحدة توقف قصفها المكثف على شمال فيتنام وذلك أثناء حرب فيتنام.

حرب فيتنام أو الحرب الهندوصينية الثانية كانت نزاع بين جمهورية فيتنام الديموقراطية (شمال فيتنام)، متحالفة مع جبهة التحرير الوطنية، ضد جمهورية فيتنام (جنوب فيتنام) مع حلفائها (وكانت الولايات المتحدة الأمريكية إحداهن).

1993 م. - إقامة علاقات دبلوماسية بين كيان الصهيوني والفاتيكان.

2008 م. - الغارات على غزة تتواصل وتقارير إعلامية تقول أن كيان العدو يدرس تهدئة مؤقتة قبل اجتياح القطاع .

2008 م. - الرئيس المصري حسني مبارك يأمر بفتح معبر رفح للجرحى ويحذر من مخطط "إسرائيلي" يهدف إلى فصل قطاع غزة عن الضفة الغربية ويقول أن مصر لن تشارك بتعميق الإنقسام بين فتح وحماس .

2008 م. - القمة الخليجية تدعو إلى وقف آلة القتل "الإسرائيلية" في غزة وتطالب الكيان برفع الحصار وتحث الفصائل الفلسطينية على الوحدة .

2010 م. - محكمة "إسرائيلية" تدين رئيس كيان العدو الصهيوني  الأسبق موشيه كتساف بتهم اغتصاب وتحرش بموظفات سابقات عملن معه.

أبرز الوفيات:

2006 م. - صدام حسين، رئيس العراق الخامس.

صدام حسين عبد المجيد التكريتي ينتمي إلى عشيرة البيجات، رابع رئيس لجمهورية العراق في الفترة ما بين عام 1979م وحتى عام 2003م، وخامس حاكم جمهوري للجمهورية العراقية، في يوم الأحد الخامس من تشرين الثاني لعام 2006م حكم على صدام حضورياً في قضية الدجيل بالإعدام شنقاً حتى الموت بتهمة ارتكابه جرائم ضد الإنسانية، ونفذ حكم الإعدام فجر يوم السبت، في بغداد الموافق العاشر من ذي الحجة الموافق لأول أيام عيد الأضحى. تمت عملية الإعدام في مقر الشعبة الخامسة في منطقة الكاظمية.

انشر عبر
المزيد