رسالة من إيران للأمم المتحدة بشأن تصريحات بومبيو "الاستفزازية

01 كانون الأول 2018 - 03:33 - السبت 01 كانون الأول 2018, 15:33:19

طهران - وكالات

وجهت إيران، اليوم السبت، رسالة إلى الأمم المتحدة بشأن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، التي وصفتها بـ"غير المسؤولة والاستفزازية".

وذكرت وكالة "فارس" الإيرانية أن ممثلية  طهران الدائمة في منظمة الأمم المتحدة طالبت بإدانة أممية لتصريحات بومبيو غير المسؤولة والاستفزازية ضد الشعب الإيراني، والتي هدد فيها الشعب.

وقالت الممثلية الإيرانية، في هذه الرسالة التي وقعها السفیر إسحاق آل حبیب وأرسلت إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، إن مثل هذه التصريحات تعد جانبا من سياسات أمريكا لفرض الضغوط والتهديدات العلانية لشن حرب اقتصادية ضد الشعب الإيراني.

وتابعت "مثل هذه الإجراءات تعد بمثابة عقاب جماعي لشعب ومثالا بارزا لانتهاك المبادئ الأساسية للقانون الدولي".

وأشارت الرسالة إلى أن استئناف فرض الحظر الأمريكي يمنع حصول الشعب الإيراني على حاجاته الأساسية مثل الدواء والمعدات الطبية والعلاجية، معتبرة أن إجراءات البيت الأبيض مثالا بارزا للجرائم ضد الإنسانية.

وأكدت الرسالة أن الإجراء الأمريكي باستئناف فرض الحظر أحادي الجانب ضد الشعب الإیراني، یعد خرقا لتعهدات أمريكا في إطار الاتفاق النووي والقرار 2231 الصادر عن مجلس الامن الدولي وقرار محكمة العدل الدولیة في لاهاي.

واعتبرت الممثلیة الإیرانیة تصریحات بومبیو مؤشرا آخر لسیاسات أمريكا المتغطرسة التي لا تعرف أي حدود ومبادئ لافتة إلى أن "أمريكا مستعدة لمعاقبة سائر الدول فضلا عن الشعب الإیراني".

انشر عبر
المزيد