نتنياهو: نحن في أوج المعركة ونُعد العدة للمراحل القادمة

15 تشرين الثاني 2018 - 06:31 - الخميس 15 تشرين الثاني 2018, 18:31:19

نتنياهو
نتنياهو

يافا المحتلة - وكالات

قال رئيس وزراء العدو الصهيوني، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الخميس، إن الكيان الصهيوني يعيش في "أوج المعركة وتُعد العدة للمراحل القادمة"، داعياً في الوقت ذاته إلى "التحلي بالصبر ورباطة الجأش وبالعزيمة".

جاءت تصريحات نتنياهو -التي أوردها مكتبه- لمخاطبة مستوطني غلاف غزة عقب تصريحات مثيرة له حول التفريق بين مستوطني الكيان، وعقب يومين من قصف المقاومة الفلسطينية تلك المستوطنات ردًا على العدوان الصهيوني.

وحسب نتنياهو فإن "سديروت" مثلها مثل "تل أبيب"؛ وأمن المستوطنين في الجنوب (المحتل) مهم مثل أمن المستوطنين في سائر أنحاء الكيان.

وأفادت "القناة 14" العبرية، بأن نتنياهو اجتمع مساء اليوم في مكتبه بالقدس المحتلة مع وزير المالية ووزير الداخلية ورئيس الأركان وقائد القيادة الجنوبية، فيما لم يُكشف عما دار خلاله.

وفي السياق، قال الوزير في حكومة العدو، نفتالي بينيت: "ما كنت لأترك قيادة التعليم في "إسرائيل" لأي دور آخر في العالم، لولا أزمة الثقة الأمنية العميقة في دولة (إسرائيل)".

ويسعى بينت عقب استقالة وزير جيش العدو، أفيغدور ليبرمان، أمس بسبب "خنوع" حكومة العدو لوقف إطلاق النار مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة للحصول على هذه الحقيبة الوزارية.

وأضاف بيننت: "إسرائيل الآن موجودة في واحدة من فتراتها المعقدة والخطيرة‫، وبدأنا نعتقد أنه لا يوجد حل للإرهابيين، والصواريخ".

إلا أنه استدرك بالقول: "لكن هناك حل، عندما تريد إسرائيل العودة إلى الانتصارات فإنها ستنتصر".

وتابع بينت: "توجهت إلى رئيس الوزراء (نتنياهو) لتكليفي بحقيبة الجيش حتى تعود (إسرائيل) إلى الانتصار"، حسب زعمه.

وخاضت فصائل المقاومة الفلسطينية الأيام الماضية جولة لصد العدوان الصهيوني عن أبناء شعبنا في قطاع غزة؛ أطلقت خلالها نحو 400 قذيفة صاروخية؛ ما دعا الكيان للموافقة على تثبيت وقف إطلاق النار مع المقاومة.

انشر عبر
المزيد