نتنياهو يسمح لنواب الكنيست باقتحام الأقصى مرة شهرياً

08 تشرين الثاني 2018 - 12:44 - منذ 6 أيام

نتنياهو
نتنياهو

يافا المحتلة - وكالات

في خطة تمثل انقلاباً على التفاهمات التي توصل إليها مع ملك الأردن عبدالله الثاني عام 2015، أمر رئيس وزراء العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو بالسماح لأعضاء في الكنيست باقتحام المسجد الأقصى مرة شهرياً.

وذكرت قناة التلفزة العبرية الرسمية "كان"، مساء أمس الأربعاء، أن نتنياهو وافق على طلب النائبة شولي موعالم، التي تعدّ من قيادات حزب "البيت اليهودي" المتدين، المشارك في الائتلاف الحاكم.

وأشارت القناة إلى أن نتنياهو كتب في رده على موعالم، إنه "حق أساسي لكل يهودي أن يقوم بزيارة جبل الهيكل (اللفظ الذي يطلقه اليهود على المسجد الأقصى)".

ويعد قرار نتنياهو تطبيقاً للتوصية التي تقدم بها قائد شرطة الاحتلال في القدس المحتلة يورام هليفي بالسماح للساسة وأعضاء (الكنيست) بتوسيع دخولهم للمسجد الأقصى.

وذكرت صحيفة "ميكور ريشون" في عددها الصادر أمس الأربعاء، أن التوصية التي قدمها هليفي لمفتش عام الشرطة روني الشيخ جاءت على الرغم من تداعيات هذه الخطوة، وإمكانية تأثيرها على العلاقة مع الأردن.

ونوهت الصحيفة إلى أن هليفي أوصى بأنه في حال لم تؤدّ "زيارات" أعضاء (الكنيست) والساسة للمسجد الأقصى إلى ردّ فعل فلسطينية قوية، فيتوجب السماح لهم بـ"زيارة" المكان بشكل حرّ، ومن دون تحديد سقف لعدد الزيارات.

انشر عبر
المزيد