العينا يتفقد "المية ومية": لبلسمة جراح أهالي المخيم

07 تشرين الثاني 2018 - 07:32 - منذ أسبوع

خلال زيارة العينا لأنصار الله
خلال زيارة العينا لأنصار الله

المية ومية – وكالة القدس للأنباء

جال منسق العلاقات الخارجية في "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، شكيب العينا، اليوم الأربعاء، على مخيم المية المية شرق صيدا، وذلك في إطار المتابعة الحثيثة للأوضاع في المخيم، خاصة بعد الأوضاع التي استجدت هناك.

وتفقد العينا أهالي المخيم وبعض الأحياء فيه، وأطلع على سير ما تم التوافق عليه لجهة العمل على سحب المسلحين، وإزالة الدشم من الشوارع والأزقة، تمهيداً لعودة الحياة إلى طبيعتها، وطمأنة الأهالي، وتشجيعهم على العودة إلى منازلهم، وفتح المدارس والعيادات والمؤسسات، وضرورة أن تتولى فرق الهندسة التابعة لـ"الأونروا" المباشرة في مسح شامل للأضرار، من أجل إعادة ترميم ما تهدم، وبلسمة جراح شعبنا، وطمأنة الجوار.

وبعد أن تعذر وجود قائد الأمني الوطني الفلسطيني في لبنان، صبحي أبو عرب، في المخيم لزيارته، أجرى العينا اتصالاً به، وأثنى على الجهود التي قام بها صباح اليوم، وإشرافه على إزالة الدشم والمسلحين من الشوارع.

وكذلك قام العينا بزيارة نائب الأمين العام لـ"حركة أنصار الله"، ماهر عويد، للغاية نفسها في مقر أنصار الله، للاطمئنان على سير تنفيذ ما تم التوافق عليه، ومنع الخروقات والاستفزازات.

وأشاد بالجهود الإيجابية المبذولة من كلا الطرفين في حركة "فتح" و"أنصار الله" لإزالة الاحتقان، تمهيداً لعودة الأجواء الإيجابية التي كانت عليها.

انشر عبر
المزيد