"لجنة نهر البارد" تتابع عملية الإعمار وتقر سلسلة خطوات

07 تشرين الثاني 2018 - 09:09 - الأربعاء 07 تشرين الثاني 2018, 09:09:15

بيروت – وكالة القدس للأنباء

عقدت اللجنة الفلسطينية العليا لملف إعمار مخيم نهر البارد اجتماعها الدوري بحضور رئيس اللجنة، مروان عبد العال، في مقرها في السفارة الفلسطينية في بيروت، ناقشت فيه آخر تطورات عملية الإعمار في المخيم.

وأكدت اللجنة أن الإعمار سيستمر بذات الوتيرة في المخيم القديم لإنهاء إعمار n39 وn41  في صفورية وسيسلم لإصحابه بمدة أقصاها شهران ونصف.

ولفتت إلى أن هناك نقصاً بقيمة 90 مليون دولار لباقي الرزم تعمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا على استعجالها عبر الدول المانحة، وفي حال الحصول عليها سينتهي الإعمار بعد سنتان.

وأعلن المجتمعون تشكيل لجنة من الأعضاء للمتابعة الميدانية، ومواكبة الاستئناف ومتابعة المشاكل العالقة، وحلها مع المشرف العام للمشروع، المهندس منير المني، ومتابعة شؤون الإعمار بشكل عام في المخيم"، لافتين إلى أن اللجنة تتمثل بـ: "أبو لواء، وفرحان عبدو، وعماد عودة، وعاطف خليل، وأبو صهيب الشريف".

واتفق المجتمعون على أن يكون ترتيب منحة بنك التنمية العربية 10 مليون دولا لأعمال البنى التحتية في المخيم الجديد وبناء (39) الجديد كاملا 62 مبنى، على أن يبدأ المشروع قبل نهاية العام".

وأوصت اللجنة بالاستعجال لإكمال الطابق الرابع في القديم من خلال "لجنة الحوار"، والاستعجال في بناء مبنى "اللجنة الشعبية". وتم الاتفاق على أن تتابع الأملاك البحرية مع ممثلي الحكومة (مجلس الإنماء والإعمار)، وأن تشمل هبة بنك التنمية العربية مشروع إيجاد حلول للمياه المالحة للضرورة القصوى.

انشر عبر
المزيد