نتنياهو يهنئ ترامب ويشكره على فرض العقوبات ضد إيران

05 تشرين الثاني 2018 - 07:55 - الإثنين 05 تشرين الثاني 2018, 19:55:55

يافا المحتلة - وكالات

أشاد رئيس وزراء العدو الصهيوني، بنيامين نتنياهو بما وصفه بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "الشجاع" بإعادة فرض العقوبات الأمريكية على إيران.

وقال نتنياهو في كلمة أمام أعضاء في الكنيست ينتمون لحزب الليكود اليميني الذي يتزعمه "هذا اليوم تاريخي... أود مجددا أن أشكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على القرار الشجاع والحازم والمهم. أعتقد أن هذا سيسهم في الاستقرار والأمن والسلام".

إلى ذلك شكر نتنياهو ترامب أثناء لقائه اليوم جيمس جيفري المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، وهنأه على دخول العقوبات ضد إيران حيز التنفيذ.

ودخلت الحزمة الثانية من العقوبات الأمريكية ضد إيران حيز التنفيذ اليوم الإثنين، وتستهدف شل القطاعين النفطي والمالي الإيرانيين ومعاقبة الدول والشركات التي تتعامل مع إيران في هذين المجالين.

وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 8 مايو الماضي عن انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الأممي مع إيران، معتبرا أن هذه الصفقة لا تضمن على الإطلاق عدم حصول السلطات الإيرانية على السلاح النووي.

وفي 7 أغسطس فرضت الولايات المتحدة الحزمة الأولى من العقوبات ضد إيران شملت قطاع إنتاج السيارات والاتجار بالذهب والمعادن الثمينة الأخرى.

انشر عبر
المزيد