حدث في مثل هذا اليوم..استشهاد الفلسطيني معتز حجازي بنيران العدو

30 تشرين الأول 2018 - 08:50 - الثلاثاء 30 تشرين الأول 2018, 08:50:20

وكالة القدس للأنباء - متابعة

 30  أكتوبر / تشرين الأول

أهم الأحداث:

1340 م. - جرت أحداث "معركة طريف" عند ريو سالادو بين القشتاليين والمرينيين أسفرت عن مذبحة للمسلمين، وتعتبر آخر معركة يشارك فيها المغاربة بشكل رسمي ومباشر في الأندلس.

معركة طريف، وتسمى في الأدبيات الإسبانية معركة ريو سالادو، هي معركة نشبت في الأندلس، بين جيوش المسلمين الأندلسيين بقيادة السلطان أبي الحجاج يوسف بن أبي الوليد إسماعيل، والمرينيين القادمين من عدوة المغرب بقيادة السلطان أبي الحسن علي بن عثمان المريني من جهة، وجيوش مملكة قشتالة بقيادة ألفونسو الحادي عشر ومملكة البرتغال بقيادة ألفونسو الرابع.

1928 م. - بدأ أول بث تلفزيوني في المملكة المتحدة.

1953 م. - الرئيس الأمريكي دوايت أيزنهاور يوافق رسميًا على الوثيقة الخاصة بمجلس الأمن القومي والتي تنص على أن ترسانه الولايات المتحدة النووية يجب الحفاظ عليها والتوسع فيها من أجل مواجهة التهديد الشيوعي.

1991 م. - انعقاد مؤتمر مدريد للسلام في الشرق الأوسط بحضور وفود من سوريا ولبنان وفلسطين والأردن وكيان العدو الصهيوني وبإشراف كل من الاتحاد السوفيتي والولايات المتحدة.

2014 م. - استشهاد الفلسطيني معتز حجازي بنيران قوات العدو، بعد خوضه اشتباكًا مسلحًا معهم فوق سطح منزله بالقدس المحتلة وذلك عقب مطاردته لمحاولته اغتيال الحاخام "يهودا غليك".

معتز إبراهيم خليل حجازي، (مواليد 1982 - توفي 30 أكتوبر 2014) مُناضل فلسطيني وأحد أعضاء حركة الجهاد الإسلامي في بيت المقدس بِفلسطين، قُتل على يد قوات العدو الصهيوني، بعد اتهامه بمحاولة قتل الحاخام يهودا غليك، عقب الإعتداءات المتكررة لهذا الأخير على المسجد الأقصى، ما أدّى لإغلاق المسجد الأقصى بشكل كامل، في سابقةٍ هي الأولى من نوعها منذ احتلال العدو الصهيوني للقدس عام 1967.

انشر عبر
المزيد