"الجهاد الإسلامي" تبحث مع "القيادة العامة" أوضاع المخيمات في لبنان

23 تشرين الأول 2018 - 07:07 - الثلاثاء 23 تشرين الأول 2018, 19:07:57

وكالة القدس للأنباء – متابعة

التقى ممثل "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، إحسان عطايا، مسؤول "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة" في لبنان، أبو كفاح غازي، ظهر اليوم الثلاثاء، وذلك بحضور مسؤول العلاقات الخارجية في "حركة الجهاد" في بيروت، محفوظ منور.

وجرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان، والمستجدات الأمنية والسياسية فيها.

وأكد المجتمعون على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار المخيمات، وتعزيز التنسيق اللبناني الفلسطيني بما يخدم مصالح المخيمات وجوارها، مشددين على أهمية تعزيز القوة الأمنية في حماية الأمن والاستقرار، وضرورة تفعيل دورها.

كما حذر المجتمعون من محاولات تهدف إلى إيقاع الفتنة الداخلية في المخيمات، مؤكدين رفضهم لكل اتهام لا يرتكز إلى أدلة ذات مصداقية، ودعوا وسائل الإعلام إلى توخي الدقة والتحلي بالمسؤولية.

واستنكر الجانبان أي اقتتال داخلي من شأنه أن يؤدي إلى حرف البندقية عن فلسطين، داعين إلى عقد اجتماع للإطار القيادي الفلسطيني الموحد في لبنان بأسرع وقت ممكن.

كما ناقشوا أوضاع المخيمات الاجتماعية والمعيشية، مؤكدين على ضرورة الحفاظ على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا، لا سيما أمام ما تتعرض له من ضغوط في سبيل إنهاء دورها وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين وشطب حق العودة.

انشر عبر
المزيد