"تلفزيون المستقبل": هذا ما كان مخطط لاستهداف "عين الحلوة" ولبنان !

22 تشرين الأول 2018 - 09:15 - الإثنين 22 تشرين الأول 2018, 09:15:38

مخيم عين الحلوة
مخيم عين الحلوة

وكالة القدس للأنباء – متابعة

ذكر تلفزيون "المستقبل" أن "تسجيلات صوتية مسربة للموقوف الفلسطيني لدى الأمن العام اللبناني المدعو حسن الريان، كشفت عن إيعاز تلقاه من أحد المسؤولين الأمنيين في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين -  القيادة العامة لتنفيذ عمليات خطف وتفجير في أكثر من منطقة في لبنان".

ويذكر أن الفلسطيني حسن الريان كان يشغل مهام مسؤول الحراسات في موقع نفق الجبهة الشعبية - القيادة العامة في منطقة جبل الحليب في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان.  

وأضاف تلفزيون "المستقبل" أن "الريان أوقف في منطقة جبل الحليب في مخيم عين الحلوة بعد توافر معلومات عن بيعه أسلحة عائدة للقيادة العامة لتيارات أصولية داخل المخيم. وأثناء التحقيق معه اعترف ببيع هذه الأسلحة، كما اعترف بأن مسؤول الأمن المركزي في القيادة العامة في لبنان راتب النمر، الشهير باسم "أبو راتب" استدعاه قبل بضعة أشهر إلى مكتبه في بيروت، وطلب منه خطف الفلسطيني حسن نوفل، الشهير باسم حسن الحكيم، أحد مسؤولي القيادة العامة السابقين، وأحد أبرز محترفي تزوير الوثائق. كما كشف الريان أن النمر طلب منه وضع عبوات ناسفة في بعض الأماكن منها مخيم عين الحلوة، وتنفيذ عمليات أمنية في أكثر من منطقة لزعزة الوضع الأمني في لبنان".

وأوضح تلفزيون "المستقبل" أن "أحد مسؤولي القيادة العامة سرب للأجهزة الأمنية تسجيلات صوتية للريان تم تسجيلها له من قبل حسن الحكيم، وبناء عليه تم استدراج الأخير من قبل مديرية المخابرات في الجيش اللبناني وتوقيفه داخل مخيم عين الحلوة في عملية أمنية خاطفة، سبقها بساعات استدعاء وتوقيف أحد الكوادر المسؤولين عن حراسة نفق القيادة العامة في المخيم طراد حمد".

لمشاهدة الفيديو أنقر هنا 

انشر عبر
المزيد