مصدر مصري مُطّلع يكشف مهمة الوفد الأمني المصري

18 تشرين الأول 2018 - 08:18 - الخميس 18 تشرين الأول 2018, 20:18:59

لقاء الوفد المصري مع حماس
لقاء الوفد المصري مع حماس

القاهرة - وكالات

كشف مصدر مصري مُطّلع لوكالة "صفا"، اليوم الخميس، عن مهمة الوفد الأمني المصري الذي وصل إلى قطاع غزة في زيارة مفاجئة مساء اليوم قادماً من الكيان الصهيوني.

وأفاد المصدر، بأن رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، كلّف وفداً برئاسة وكيل المخابرات اللواء أيمن بديع، وعضوية اللواء أحمد عبد الخالق، بالتوجه إلى الأراضي الفلسطينية والكيان.

وأوضح المصدر أن الوفد "سيعمل على تهدئة الأوضاع بما يسهم في سرعة إنجاز المصالحة الفلسطينية، وتوفير المناخ الملائم للمجتمع الدولي لتنفيذ تعهداته تجاه تحسين الأوضاع المعيشية للشعب الفلسطيني، وبصفة خاصة قطاع غزة".

وذكر أن ذلك يأتي "في إطار الجهود المصرية المستمرة، وحرص القيادة السياسية على هدوء الأوضاع في الأراضي الفلسطيني، وفي ضوء حالة التوتر التي يشهدها قطاع غزة حالياً مع (إسرائيل)".

والتقى الوفد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في مكتبه بمدينة غزة، بحضور عضوي المكتب السياسي للحركة خليل الحية، وروحي مشتهى، والقيادي طاهر النونو.

وتأتي زيارة الوفد في وقت تتصاعد فيه حدة التهديدات الصهيونية بشن عدوان جديد على القطاع.

وشنّت طائرات العدو نحو 20 غارة على أهداف بغزة أمس الأول، بذريعة سقوط صاروخين أطلقا من القطاع، ونفت فصائل المقاومة مسؤوليتها عن إطلاقه.

 

انشر عبر
المزيد