أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الاثنين في 15 تشرين الأول 2018

15 تشرين الأول 2018 - 08:42 - الإثنين 15 تشرين الأول 2018, 08:42:27

اسرار الصحف
اسرار الصحف

وكالة القدس للأنباء – متابعة

النهار

دهمت أجهزة أمنيّة بعض الأماكن والبلدات في عاليه حيث ظهر سلاح مع بعض المحازبين المُنتمين إلى حزب عقائدي، على خلفيّة ‏رفض مسؤول سابق تسليم مهمّاته إلى خلفه، ممّا أدّى إلى توتّر وإطلاق نار وانقسامات لا تزال تداعياتها قائمة.

تستمر حملة "التطهير" في قوى الأمن الداخلي رغم العوائق التي تحرّكها جهات سياسيّة عدّة لمنع المدير العام من متابعة مهمّته.

سخر وزير في قوى 14 آذار سابقا على الموقف بعد اعلان السيد حسن نصرالله ان حزبه لا يحتاج ليقدم اثباتات وتبريرات لاسرائيل تعليقا على زيارة وزير الخارجية ملعب العهد برفقة دبلوماسيين واعلاميين .

البناء

كواليس

قالت مصادر أردنية إنّ فتح معبر نصيب الحدودي مع سورية يأتي بالتزامن مع مساع حثيثة لرفع الحظر السعودي على البضائع ‏السورية، وإنه يتمّ ضمن إطار اتصالات دولية وإقليمية لفتح معابر سورية مع جيرانها في الأردن والعراق وتركيا قبل نهاية العام، تلبية ‏لطلبات أوروبية اقتصادية من جهة، وتعبيراً عن التأقلم الدولي والإقليمي مع نجاح الدولة السورية بتخطي المخاطر التي واجهتها ‏خلال السنوات الثماني الماضية، وأنّ هذه الإجراءات ستجد تتويجها في مسار جنيف للحلّ السياسي بسقف واقعي عنوانه التمهيد ‏للانتخابات

الجمهورية

إعتبر مرجع سياسي أن الحكومة على قاب قوسين من الولادة وإذا تعثرت فمعناه ذهابها الى أمد غير معلوم.

يخطط أحد الوزراء من الآن إلى استحداث وزارة تكون خريطة طريق أمامه للوصول إلى منصب كبير في الدولة.

حرص أكثر من زعيم حزبي على وضع شعارات الإنتخابات الطلّابية في الجامعات بنفسه تمهيدا لإستغلال النتائج في التنافس على ‏الحصص في الحكومة المقبلة.

اللواء

أدى تصريح منسوب لمسؤول حزبي إلى نسف المساعي التي نشطت مؤخراً لترميم العلاقة بين رئيسه وشخصية شمالية بارزة!

أعادت الأجواء التصعيدية التي أحاطت بذكرى 13 تشرين إلى الأذهان المناخات المتوترة التي سبقت إندلاع "حرب الإلغاء" بين ‏العونيين والقوات عام 1989‏.

عمد قطب طرابلسي إلى إقفال مكاتب الخدمات الإجتماعية والطبية وتسريح مئات الموظفين تحت ضغط "أزمة السيولة" بسبب ‏الخسائر التي تكبدتها مؤسساته في الخارج مؤخراً!

المستقبل

يقال إنّ التشكيلات الديبلوماسية للفئة الثالثة باتت تنتظر تشكيل الحكومة الجديدة وهي مرتبطة أيضاً بالدورة الجديدة للديبلوماسية.

انشر عبر
المزيد