العدو يعتدي على مشاركين بمسيرة بالخان الأحمر

12 تشرين الأول 2018 - 06:02 - الجمعة 12 تشرين الأول 2018, 18:02:02

الاعتداء على المشاركين في مسيرة الخان الأحمر
الاعتداء على المشاركين في مسيرة الخان الأحمر

القدس المحتلة – وكالات

اعتدت قوات من جنود وشرطة العدو الصهيوني، اليوم الجمعة، على المشاركين في مسيرة على مدخل قرية الخان الأحمر، شرق القدس المحتلة، رفضاً لقرار العدو هدمها وترحيل سكانها.

ورفع المشاركون في المسيرة العلم الفلسطيني، ورددوا الهتافات الغاضبة والمنددة بقرار العدو، والداعية إلى التصدي لمحاولاته ومخططاته في سرقة أراضي المواطنين والتوسع الاستيطاني.

كما منعت قوات العدو المشاركين من التقدم نحو الشارع الرئيسي المحاذي للقرية، وهددتهم بالاعتقال، فيما نشرت منذ ساعات الصباح حواجز عسكرية عند الطرق المؤدية للخان الأحمر، وقامت بإيقاف مركبات المواطنين، والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية، لعرقلة وصولهم إلى القرية.

وقال منسق الحملة الشعبية للجدار والاستيطان، صلاح الخواجا، "إن المسيرة تأتي استمراراً للتأكيد على أن شعبنا يجب أن لا يعتمد إلا على ذاته في الدفاع عن أرضه ووطنه"، داعياً إلى "تصعيد المسيرات الشعبية ومواجهه خطة الاحتلال سواء بشكل جماعي أو فردي في الخان الاحمر والتجمعات الأخرى المستهدفة".

وأضاف أن سياسة الإغلاق وإقامة الحواجز العسكرية، وأشكال القمع والاعتقالات لن تكسر من الإرادة الشعبية المتعاظمة، التي أثبتت أنها الاستراتيجية الأكثر فاعلية للتغيير في ظل موازين القوى ومواجهة سياسات الاستعمار والاستيطان والتهجير.

 

انشر عبر
المزيد