أبو مرزوق لعباس: بدل الاتهامات افعل العكس وأشعل "لمبة"

10 تشرين الأول 2018 - 07:30 - منذ 4 أيام

أبو مرزوق
أبو مرزوق

الدوحة - وكالات

وجه عضو المكتب السياسي بـ"حماس"، موسى أبو مرزوق، اليوم الأربعاء، نصيحة لرئيس السلطة محمود عباس، دعاه فيها إلى "التوقف عن الاتهامات لحماس بأنها جزء من مخططات تصفية القضية".

وقال أبو مرزوق في تغريدة على حسابه في "تويتر" مخاطباً عباس: "بدل الاتهامات لحماس بأنها تأخذ الشعب رهينة ومع صفقة القرن وغير متضررة وغير معنيه بمعاناة الناس، لماذا لا تفعل العكس".

ودعا أبو مرزوق عباس إلى "كسب الناس وحل مشكلات: الكهرباء والماء والرواتب المتهالكة، وإنهاء الحصار وتطبيق الموقع عليه"، وأضاف: "أشعر الناس بأنك معهم. أشعل لمبة إضافية بدلاً من إطفاء الشمعة".

ويفرض رئيس السلطة، محمود عباس، عقوبات على قطاع غزة منذ أبريل 2017 بذريعة تشكيل "حماس" لجنة لإدارة القطاع جراء عدم اضطلاع حكومة الوفاق بمهامها، وازدادت في أبريل 2018 رغم الحل اللجنة.

ويعاني قطاع غزة أزمة كهرباء خانقة منذ عدّة أشهر، إذ تصل الكهرباء 4 ساعات فقط مقابل 12 ساعة قطع يومياً، ومن شأن إعادة تشغيل محطة توليد الكهرباء رفع ساعات الوصل إلى 8 مقابل 8 ساعات قطع.

وتجيئ هذه الخطوات التخفيفية من أزمات القطاع عقب ستة أشهر من انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار شرقي قطاع غزة، وارتقاء نحو 190 شهيداً وإصابة نحو 20 ألف مواطن.

انشر عبر
المزيد