"حركة الجهاد" تستقبل "جمعية المشاريع الخيرية" في "الرشيدية"

05 تشرين الأول 2018 - 12:30 - الجمعة 05 تشرين الأول 2018, 12:30:41

خلال اللقاء
خلال اللقاء

الرشيدية – وكالة القدس للأنباء

استقبل عضو قيادة ساحة لبنان في "حركة الجهاد الإسلامي"، أبو سامر موسى، وفداً من "جمعية المشاريع الخيرية" برئاسة فضيلة الشيخ بسام شقير، يرافقه فضيلة الشيخ محسن سالم، وبعض أعضاء الجمعية في منطقة صور، بحضور مسؤول العلاقات في "حركة الجهاد" بصور، محمد عبد العال، وكوادر من الحركة في المنطقة. 

وقدّم وفد الجمعية، التهاني والتبريكات بانتخاب الأستاذ زياد نخالة "أبو طارق"، أميناً عاماً لـ"حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين"، وكذلك انتخاب أعضاء المكتب السياسي، مشيداً بمواقف الحركة ودورها في حفظ المقاومة ونهجها، ومواقفها المشرفة والثابتة اتجاه القضية الفلسطينية، متمنياً الشفاء العاجل للدكتور رمضان عبد الله شلح.

وناقش المجتمعون الأوضاع العامة في المنطقة، لا سيما الراهنة التي تتعرض لها القضية الفلسطينية، مؤكدين على ضرورة بذل كل الجهود لإسقاط "صفقة القرن"، التي تهدف إلى شطب القضية الفلسطينية وإنهائها.

وبارك الوفد للحركة ولـ"سرايا القدس" الأبطال تنظيمهم للعرض العسكري الكبير أمس، والذي وجهت من خلاله السرايا رسالة واضحة بأنها على جهوزية تامة لحماية أبناء شعبنا من الكيان إذا فكر بأي مغامرة تستهدف قطاع غزة".

وأشاد المجتمعون بالبطولات التي يقدّمها أبناء غزة في مواجهة العدو الصهيوني، وصمودهم رغم الحصار الظالم، والخذلان والتآمر العربي.

وطالب الجانبان الدولة اللبنانية بالتعاطي بحكمة في مقاربة الملف الفلسطيني، وإنهاء معاناة أبناء شعبنا في المخيمات وعلى مداخلها، وتخفيف الإجراءات الأمنية التي تقوم بها الوحدات المتمركزة على مداخل تلك المخيمات.

كذلك ناقش المجتمعون كافة القضايا الاجتماعية والإنسانية المتعلقة بوضع المخيمات في صور، داعين الحكومة اللبنانية إلى "إعطاء الحقوق المدنية والإنسانية لأنباء الشعب الفلسطيني المقيم في لبنان، من أجل الحفاظ على هويتهم، ليتسنى لهم العيش الكريم".

انشر عبر
المزيد