انخفاض عجز الأونروا إلى 186 مليون دولار بعد تبرعات جديدة

24 أيلول 2018 - 09:42 - الإثنين 24 أيلول 2018, 21:42:30

وكالات - غزة

أعلنت "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا"، اليوم الإثنين، انخفاض العجز المالي في موازنتها من 217 مليون دولار إلى 186 مليون بفضل تبرعات جديدة.

وقال الناطق باسم الأونروا سامي مشعشع في تصريح له، إن الوكالة "نجحت في حشد تبرعات جديدة من دول وشركاء تقليديين جعل العجز الذي نعاني منه ينخفض".

ومن المقرر أن تعقد الدول المانحة اجتماعا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنطلق غدا في نيويورك لبحث الأزمة المالية لأونروا

وفي هذا الصدد، قال مشعشع إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس سيشارك بالاجتماع بحضور العديد من دول العالم، معربا عن أمله في حشد المزيد من الدعم المالي لإنهاء عجز الوكالة.

وشدد على التأثير السلبي لأزمة أونروا المالية على اللاجئين الفلسطينيين.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية تدعم أونروا بمبلغ 360 مليون دولار سنويا لكنها هذا العام قدمت فقط مبلغ 60 مليون دولار ثم قررت وقف التمويل كليا للعام المقبل.

وعم إضراب شامل اليوم، مرافق ومؤسسات الوكالة في قطاع غزة احتجاجا على قرارها بتسريح موظفين وتقليص برامجها بسبب العجز المالي في موازنتها.

وعقب مشعشع على الإضراب بأنه "خطوة غير موفقة وتشكل عقاب ل260 ألف طالب وطالبة" يدرسون في مدارس أونروا في قطاع غزة.

ودعا الناطق باسم الوكالة، اتحاد الموظفين إلى طاولة الحوار مع إدارة الوكالة وعدم معاقبة الوكالة واللاجئين "في ظل أسوأ مرحلة نمر بها".

انشر عبر
المزيد