النائب مراد خلال زيارته دبور: القضية الفلسطينية تشكل عنواناً للحق والعدل والإنصاف

18 أيلول 2018 - 01:44 - الثلاثاء 18 أيلول 2018, 13:44:09

النائب مراد خلال زيارته دبور
النائب مراد خلال زيارته دبور

بيروت – وكالات

استقبل السفير الفلسطيني لدى الجمهورية اللبنانية، أشرف دبور، أمس الاثنين، رئيس "حزب الاتحاد" النائب في البرلمان اللبناني، عبد الرحيم مراد، على رأس وفد ضم نائب رئيس الحزب، أحمد مرعي، وأمين الإعلام في الحزب، خالد المعلم.

وأطلع دبور مراد على آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وما تتعرض له القضية الفلسطينية من مشروع خطير لتصفية وإنهاء المشروع الوطني الفلسطيني.

وجدد التأكيد على مواقف الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية الحازمة والثابتة في وجه المشاريع التصفوية لقضيتنا والتمسك بثوابتنا الوطنية في الحرية والعودة والاستقلال.

بدوره، أكد مراد على أن "قضية الشعب الفلسطيني وهويته الوطنية عصية على المؤامرات"، مذكرين بمجزرة صبرا وشاتيلا وقبلها في دير ياسين وكفر قاسم وبأنها لن تستطيع كسر ارادة الشعب الفلسطيني.

وقال مراد: "جئنا لسفارة دولة فلسطين لنؤكد على أن القضية الفلسطينية هي قضية الأمة، وأن محاولة فرض صفقات مشبوهة لن يستطيع أحد أن يفرضها أو يمررها على الشعب الفلسطيني وقيادته"، مؤكداً على أن "هذه القضية تشكل عنواناً للحق والعدل والإنصاف".

وأكد على "ضرورة العمل لانهاء الانقسام الفلسطيني الذي يشكل المدماك الاساسي في مواجهة ما يراد فرضه على القضية الفلسطينية"، مؤكداً على "اهمية حصول الفلسطيني على الحقوق المدنية والانسانية في لبنان التي تفرضها طبيعة العلاقات الاخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني".

وأدان مراد وقف المساعدات الامريكية لمؤسسة الاونروا، مؤكداً ان "هذه الاجراءات لن تؤثر على مضامين الهوية الفلسطينية وحق العودة لابناء فلسطين الى ارضهم، داعياً الامة العربية لمزيد من الدعم المادي والسياسي من اجل ابقاء القضية الفلسطينية حية حتى انجاز المشروع الوطني الفلسطيني".

انشر عبر
المزيد