العدو يمدد اعتقال رجا إغبارية بسبب قصيدة

13 أيلول 2018 - 01:08 - الخميس 13 أيلول 2018, 13:08:29

وكالة القدس للأنباء - متابعة

مددت محكمة الصلح في الخضيرة، أمس الأربعاء، اعتقال رجا إغبارية، الذي تم اعتقاله بزعم الاشتباه في التحريض على العدو ودعم المقاومة من خلال منشورات على الشبكات الاجتماعية.

وبحسب صحيفة "هآرتس" العبرية، فقد "تم تمديد اعتقال إغبارية، حتى يوم الإثنين... وهو ناشط رئيسي في حركة "أبناء البلد"، التي تقاطع انتخابات الكنيست. وهو معروف للجمهور بمواقفه ضد سياسة إسرائيل ودعمه لفكرة إقامة دولة علمانية بين البحر الأبيض المتوسط ونهر الأردن".

وقالت الصحيفة إنه "خلال جلسة النظر في طلب تمدد اعتقاله، أمس الأربعاء، قدمت الشرطة مادة سرية إلى المحكمة، تتضمن بعض المنشورات المنسوبة إلى إغبارية. وأشارت القاضية هداسا أسيف، في قرارها، إلى احدى هذه المواد، وهي قصيدة باللغة العربية كتب فيها، "انثر الرصاص على أبواب الأقصى"، وذلك ضمن منشور حول الذكرى السنوية لمقتل شبان أم الفحم الثلاثة الذين قتلوا شرطيين في الحرم القدسي في تموز من العام الماضي".

وادعت القاضية، أن القصيدة هي "مثال كافٍ لتوضيح سبب وجود أساس للشكوك التي أثارتها الشرطة بأن المنشور ككل ينطوي على التماثل ومدح أعمال العنف التي قام بها بالثلاثة". وأضافت القاضية أن "الاشتباه في ارتكاب المخالفات يستند أيضا إلى حقيقة أن إغبارية وصف الثلاثة بأنهم شهداء".

انشر عبر
المزيد