"الجهاد" تنظم مسيرات تضامنية في مخيمات لبنان دعماً للقدس وغزة

18 آب 2018 - 01:54 - السبت 18 آب 2018, 13:54:30

من المسيرات
من المسيرات

بيروت - الشمال - البقاع – وكالة القدس للأنباء

نظمت "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، أمس الجمعة، أربع مسيرات في المخيمات  الفلسطينية في لبنان،  تلبية لدعوة نائب الأمين العام للحركة، زياد نخالة، تحت شعار" ثوار لأجل القدس والأقصى"، وتأييداً لمسيرات العودة في غزة، ودعماً للمقاومة.

ففي مخيم شاتيلا، أقامت "مؤسسة بيت المقدس للشباب والرياضة"، بالتعاون مع جمعية كشافة بيت المقدس"،  مسيرة كشفية  انطلقت من أمام مركز بيت المقدس، وجابت شوارع المخيم على وقع الأناشيد الوطنية، وقد ألقى خلالها ممثل الحركة في المخيم، أبو عبد الله عثمان، كلمة أكد فيها على "حقنا في القدس وفلسطين، وأهمية مسيرات العودة"، معتبراً أن "المقاومة هي  الخيار الوحيد لأسترجاع الأرض".

وفي مخيم نهر البارد في شمال لبنان، نظَم "فوج أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه" مسيرة كشفية، وعرضاً رمزيا، تجسيداً للمقاومة في قطاع غزة، بمشاركة أكثر من 70 عضواً كشفياً حملوا فيها الرايات الجهادية، ورايات فلسطين على وقع الأناشيد الجهادية.

والقى قائد الفوج محمد اسماعيل كلمة بالمناسبة أكد فيها على "التضامن الكامل مع المقاومة وأهلنا في كل فلسطين".

وأقامت كشافة بيت المقدس - مفوضية الشمال، فوج الخليفة عثمان بن عفان (رض) في مخيم البداوي، مسيرة  ووقفة تضامنية دعماً للمحاصرين في قطاع غزة العزة، والمطالبة بفك الحصار عنهم.

وفي مخيم الجليل ببعلبك، أقام فوج "الصحابي جعفر الطيار" (رض)، مسيرة كشفية جابت شوارع المخيم، وقد رفعت رايات فلسطين ورايات حركة الجهاد.



من المسيرات (2)

من المسيرات (3)

من المسيرات (4)

من المسيرات (6)

من المسيرات (5)

انشر عبر
المزيد