"فتح" ترد على جرينبلات: نضع يدنا بيد الشعب الفلسطيني لإنهاء الاحتلال الصهيوني

10 آب 2018 - 10:12 - الجمعة 10 آب 2018, 22:12:24

القواسمي
القواسمي

رام الله - وكالات

رد عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، والمتحدث باسمها، أسامه القواسمي، على دعوات المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي، للشرق الأوسط، جيسون جرانبلات، مؤكداً "إننا نضع يدنا بيد شعبنا لا غيره لإنهاء الاحتلال الصهيوني عن الأراضي الفلسطينية".

وقال القواسمي في تصريح صحفي اليوم الجمعة، إن "غرينبلانت لا يفهم ولا يعرف قيادتنا الوطنية الفلسطينية الثابته على الحق، ولا يعرف من هو الشعب الفلسطيني المناضل وتاريخه، فنحن لا نخلع جلدنا ولا نغير لوننا ولا نغير حقائق الأمور، ولا نقبل إلا بوضع الأولويات في مكانها الصحيح، وأن منطلقنا الاول والأخير في حركة فتح أن ننهي الاحتلال "الإسرائيلي" وأن نبني دولتنا المستقلة".

وشدد القواسمي أن "غرينبلانت لا يستطيع بسياسة دولته الظالمه أن يسلب حقوقنا في دولتنا ومقدساتتا، ومن ثم يدعونا إلى تبديل أولوياتنا ، فنحن فقط من يحدد أصدقاءنا وأعداءنا وخصومنا".

وكان المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي، للشرق الأوسط، جيسون جرينبلات، هاجم حركة "حماس" بشدة، متهما إياها بمهاجمة الكيان الصهيوني، وتحميلها المسؤولة عن إطلاق الصواريخ تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت القناة السابعة العبرية، التي أوردت الخبر، صباح اليوم الجمعة، إن جرينبلات دعى السلطة الفلسطينية، لوضع يدها في يد الكيان، والعودة للتفاوض المباشر معها، من أجل القضاء على "حماس"، والتوصل إلى انهيارها، على حد زعم القناة.

 

انشر عبر
المزيد