العدو يزعم سقوط صاروخ بـ"بئر السبع" وقذيفتين بـ"أشكول"

09 آب 2018 - 05:58 - الخميس 09 آب 2018, 17:58:56

سقوط الصواريخ
سقوط الصواريخ

يافا المحتلة - وكالات

أعلنت وسائل إعلام عبرية، عصر اليوم الخميس، عن سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة في محيط مدينة بئر السبع جنوب فلسطين المحتلة عام 1948، وذلك للمرة الأولى منذ انتهاء العدوان الصهيوني الأخير قبل 4 سنوات.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن "صفارات الإنذار دوت في بئر السبع ومحيطها، بينما سمع صوت انفجار خارج المدينة ليتبين سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة".

وكان الموقع الالكتروني لـ"يديعوت" قد ذكر أن صاروخين سقطا في بئر السبع، حيث سُمع دوي انفجارين، لكنه تراجع وأوضح أن صاروخاً واحداً سقط في المدينة التي تبعد نحو 40 كيلومترا عن القطاع.

كما أعلن العدو عن سقوط عدة قذائف في التجمع الاستيطاني "أشكول"، مشيراً إلى عدم وقوع إصابات.

واستشهد 3 مواطنين بينهم سيدة وطفلة واصيب عدد آخر، في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة في قطاع غزة الليلة الماضية وفجر اليوم.

فيما ردت المقاومة على العدوان بقصف عشرات المستوطنات والمواقع العسكرية المحاذية لقطاع غزة بعشرات القذائف والصواريخ، والتي أسفرت عن إصابة عدد من المستوطنين ووقع أضرار ببعض المنازل.

وحتى ظهر اليوم، سمعت صفارات الإنذار تدوي بمستوطنات غلاف قطاع غزة، وأطلقت القبة الحديدة قذائف في محاولة لاعتراض صواريخ المقاومة، فيما قصفت طائرات العدو عدة مواقع في جنوب ووسط وشمال القطاع.

وحسب الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة، فإن أبرز المواقع التي استهدفتها: موقع رعيم وهو مقر قيادة فرقة غزة لدى جيش العدو- قاعدة يفتاح- قاعدة زيكيم- موقع ناحل عوز- موقع إيريز- مستوطنة سديروت- كيبوتس ناحل عوز.

وقال الإعلام العبري إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيرأس مساء اليوم الخميس في مقر وزارة الجيش بتل أبيب جلسة لتقييم الأوضاع. ثم يلتئم المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" عصراً لمناقشة التصعيد الحالي.

انشر عبر
المزيد