"حماس": المقاومة ستثبّت معادلتها مهما بلغت التضحيات

20 تموز 2018 - 11:08 - الجمعة 20 تموز 2018, 23:08:03

حماس
حماس

غزة - وكالات

قالت حركة "حماس"، إن "اختيار العدو القصف والعدوان على مواقع المقاومة، وعلى غزة وأهلها، واستهداف المتظاهرين العزل، وقتلهم بدم بارد، سيضعه أمام استحقاقات هذا الخيار وتداعياته الصعبة، وسيرفع من تكلفة حسابه، وعليه أن  يتحمل النتائج والعواقب".

وذكر المتحدث باسم الحركة، فوزي برهوم، في تصريح صحفي، مساء اليوم الجمعة، أن "تصرف المقاومة إزاء هذا الاستهداف والتصعيد محكوم بالحق في الدفاع عن شعبنا،  والواجب الوطني في حماية مصالحه، وترسيخ معادلة الردع المبنية على أساس القصف بالقصف والقنص بالقنص".

وشدد على أن المقاومة "جاهزة وقادرة وماضية في فرض هذه المعادلة (القصف بالقصف) وتثبيتها مهما بلغت التضحيات".

وأضاف: "فشعبنا الفلسطيني، ومن خلفه المقاومة الباسلة، سيمضي بكل قوة في انتزاع حقوقه وكسر حصار غزة، فمن حقه أن يعيش بحرية وكرامة".

ودعت حماس "العالم وصناع القرار في المنطقة أن يعملوا على لجم هذا العدوان، وإنهاء حصار غزة، ودعم عدالة القضية الفلسطينية".

وأعلن جيش العدو الصهيوني مساء اليوم عن بدء هجوم "واسع النطاق" على القطاع عبر هجمات جوية، وذلك بعد مقتل جندي صهيوني قنصاً على حدود القطاع.

وقصف جيش العدو بشكل مكثف عدة مواقع للمقاومة في مناطق متفرقة بالقطاع.

واستشهد ثلاثة من عناصر "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس" بقصف صهيوني لمقرين للمقاومة جنوبي القطاع، كما استشهد مواطن رابع خلال قمع قوات العدو متظاهري مسيرة العودة السلمية شرقي مدينة غزة.

 

انشر عبر
المزيد