المصريون للجانب الصهيوني: حركة حماس ستوقف الطائرات الورقية الجمعة القادمة!

18 تموز 2018 - 09:45 - الأربعاء 18 تموز 2018, 09:45:39

البالونات الحارقة
البالونات الحارقة

يافا المحتلة – وكالات

قالت "القناة العاشرة الإسرائيلية" إنه بسبب التوتر على الحدود مع قطاع غزة، أبلغ المستوى السياسي الصهيوني المؤسسة العسكرية لجيش العدو أنه في حال لم يتوقف ما سماه "إرهاب الطائرات الورقية" من قطاع غزة، فإنه "لن يكون مفر من الخروج في عملية عسكرية، وعلى الجيش الاستعداد لذلك".

وتابعت القناة العبرية: "التقديرات أن المستوى السياسي الإسرائيلي منح فرصة حتى يوم الجمعة القادم من أجل توقف الحرائق بفعل الطائرات الورقية والبالونات المشتعلة، وفي حال عدم حدوث ذلك، هناك نية للقيام بعملية عسكرية".

وزعمت مصادر عسكرية صهيونية للقناة العبرية أن "رسالة إسرائيلية بهذه الفحوى نقلت لحركة حماس بواسطة المخابرات المصرية، وأن الرسالة الإسرائيلية تم استيعابها من حركة حماس، وقالت الحركة أنها نشرت قوات لها على الحدود، وحتى يوم الجمعة ستوقف الطائرات الورقية، والبالونات الحارقة".

وعن موقف حركة حماس النهائي في موضوع الطائرات الورقية والبالونات المشتعلة، نقلت القناة العبرية عن المصادر العسكرية الصهيونية أن "المصريين نقلوا رسالة للجانب الإسرائيلي مفادها أن الحرائق بفعل الطائرات الورقية والبالونات المشتعلة ستتوقف تماماً مع حلول يوم الجمعة".

وأضافت القناة العبرية أن "مصادر فلسطينية قالت إن حركة حماس  تنوي وقف الطائرات الورقية تماماً مقابل إنجاز ما،  قد يكون هذا الإنجاز هو فتح معبر رفح من قبل مصر، أو تفاهمات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي فيما يتعلق بالوضع في قطاع غزة بشكل عام، حيث ستبقى الحالة كما كانت منذ 2014".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرنوت" قد نقلت هي الأخرى عن مصادر من داخل حركة حماس قولها أن "الحركة أبلغت المصريين أنه ليس بمقدورها وقف عمليات إطلاق الطائرات الورقية والبالونات المشتعلة بشكل فوري، كون مثل هذا القرار سيمس بها أمام مؤيدها داخل وخارج قطاع غزة، ويظهرها بمظهر المتراجع، لهذا عليها القيام بمثل هذه الخطوة بالتدريج".

انشر عبر
المزيد