وفد "حماس" يغادر القاهرة بعد مناقشة "توحيد الصف الفلسطيني"

14 تموز 2018 - 11:16 - منذ 3 أيام

وفد حماس يغادر القاهرة
وفد حماس يغادر القاهرة

القاهرة – وكالات

قالت حركة "حماس"، إن وفدها غادر أمس الجمعة العاصمة المصرية القاهرة، بعد عدة لقاءات "أمنية" مع اللواء عباس كامل وزير المخابرات المصرية، وعدد من قيادات الجهاز.

وبحسب تصريح صحفي مكتوب صدر عن "حماس"،  فإن الوفد، الذي رأسه صالح العاروري نائب رئيس الحركة "أجرى نقاشات.. حول العديد من القضايا المهمة وخاصة التطورات السياسية والأخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية، وسبل إنهاء معاناة شعبنا خاصة في قطاع غزة".

وبحسب التصريح، فإن لقاءات وفد "حماس" مع المخابرات المصرية، بحثت أيضا "سبل مواجهة المخاطر المحدقة بالقضية وآليات إنهاء معاناة شعبنا الفلسطيني.. وآليات توحيد الصف الفلسطيني الداخلي لمجابهة التحديات المختلفة" بحسب ما ورد في التصريح المكتوب، الذي وصف مجمل تلك النقاشات بأنها "إيجابية ومثمرة".

ووصل وفد من حركة "حماس" إلى القاهرة مساء الأربعاء، بناءً على دعوة مصرية للتباحث حول "العلاقات الثنائية مع المسؤولين المصريين، إلى جانب التطورات الجارية في الشأن الفلسطيني والعربي"، بحسب الناطق باسم الحركة، فوزي برهوم.

وترأس الوفد نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري، وبعضوية كل من أعضاء المكتب السياسي موسى أبو مرزوق وخليل الحية وحسام بدران وعزت الرشق وروحي مشتهى.

وتأتي زيارة وفد "حماس" إلى القاهرة، في ظل مؤشرات عن استعداد القاهرة لإطلاق مبادرة جديدة للمصالحة الفلسطينية بين حركتي "فتح" و"حماس".

انشر عبر
المزيد