من سيحجز مكانه في نصف نهائي كأس العالم 2018 ؟

05 تموز 2018 - 03:41 - الخميس 05 تموز 2018, 15:41:51

جدول مباريات الدور ربع النهائي
جدول مباريات الدور ربع النهائي

وكالة القدس للأنباء - متابعة

لفظ ​كأس العالم روسيا 2018​ أنفاسه الأخيرة بعد أن وصل إلى مراحله الأخيرة بوصول 8 فرق إلى ربع النهائي . وستتواجه ​البرازيل​ مع ​بلجيكا​ في قمة هذا الدور بينما ستلعب ​انكلترا​ مع ​السويد،​ وتتقابل روسيا البلد المضيف مع ​كرواتيا​ وتواجه ​فرنسا​ منتخب ​اوروغواي​ العنيد في اللقاء الأخير .

كل الأبواب مفتوحة على مصراعيها لكل الفرق لحجز مقعد لها في دور الأربعة، وتكون قاب قوسين من المشاركة في لقاء 15 تموز المقبل موعد نهائي مونديال روسيا .

في هذا التقرير سنتحدث عن كل لقاء على حدى سندخل في خبايا كل المنتخبات ونقاط قوتها وضعفها قبل انطلاق المواجهات الجمعة المقبل بين فرنسا واوروغواي .

فرنسا - اوروغواي :

لقاء ناري بين منتخب اوروبي واخر اميركي جنوبي . فرنسا بطلة العالم مرة عام 1998 ستواجه اوروغواي صاحبة الماضي الجميل ولقبين عالميين لكنها غابت عن منصات التتويج في القرن الجديد . ابرز نقاط قوة فرنسا مهاجمها الصغير ​كيليان مبابي​ ونجمها ​انطوان غريزمان​ اللذان يقدمان حتى الان مونديالا مميزا وقد قادا ​الديوك​ لتخطي عقبة ميسي ورفاقه بنتيجة 4 - 3 ليتاهلوا الى دور الثمانية .

بينما في اوروغواي سيكون لدينا منتخبا منقوصا من هدافه في البطولة حتى الان كون لاعب باريس ​سان جيرمان​ الفرنسي ​ادينسون كافاني​ لم يتمرن حتى الان منذ اصابته امام ​البرتغال​ في ربلة ساقه اليسرى ومن المتوقع الا يشارك في اللقاء لذا سيكون الثنائي المميز في خط مقدمة اوروغواي المؤلف من كافاني و​سواريز​ منقوصا من ابرز اعضائه . الغلبة لمن ؟ الحظوظ متساوية خصوصا في هذا المونديال بعد خروج ​المانيا​ و​الارجنتين​ والبرتغال و​اسبانيا​ فلا شيء مضمون ومن يقدم للكرة تعطيه واعتقد انها 55 ب 45 لصالح فرنسا .

البرازيل - بلجيكا :

قمة هذا الدور مما لا شك فيه نظرا لكمية النجوم التي ستكون متواجدة في المباراة . ​نيمار​ و​جيسوس​ و​ويليان​ وكوتينيو من البرازيل و​هازارد​ و​دي بروين​ و​لوكاكو​ وميرتنيز من بلجيكا . كل هؤلاء النجوم سيقدمون لنا مباراة رائعة وسنخسر في نهاية المطاف منتخباً كان مرشحاً للفوز باللقب . البرازيل يتطور مستواها كل لقاء عن الذي قبله مع عودة نيمار شيئاً فشيئاً إلى مستواه المعهود، أما بلجيكا فعانت لتخطي الكومبيوتر الياباني الذي كاد أن يفاجأها، لذا نعطي 60 ب 40 للبرازيل .

كرواتيا - روسيا :

تلعب روسيا بمؤزارة جماهيرية كبيرة وتقدم من كل قلبها ولاعبوها لا يبخلون بأي نقطة عرق . أمام اسبانيا دافعت وركضت خلف الكرة وجرَت لاعبو الماتادور إلى ضربات الجزاء، التي ابتسمت لها وتاهلت إلى ربع النهائي وأكملت اسبانيا عقدتها مع أصحاب الأرض .

أما كرواتيا فبعد الفوز على الارجنتين 3 - 0 وضعها البعض على رأس المرشحين للفوز باللقب، هذا الضغط على اللاعبين ظهر جلياً على نجوم كرواتيا الذين تاروا وقدموا مباراة باهتة أمام ​الدنمارك​ وكادوا أن يخرجوا لولا تألق الحارس سوباسيتش . الأفضلية لكرواتيا في اللقاء نظراً للنجوم، ولكن أصحاب الأرض لن يسلموا فرصة التواجد في نصف نهائي المونديال على أرضهم وبين جماهيره، ونعطي 60 - 40 لكرواتيا .

السويد - انكلترا :

يعتبر المنتخب الاسكندينافي عقدة صعبة للانكليز في المونديال . فنتذكر تعادلاتهم ومبارياتهم المثيرة بوجود ​بيكهام​ وزلاتان وغيرهم من النجوم . انكلترا أيقنت بعد تخطي ​كولومبيا​ وخروج اسبانيا أن طريقها إلى نهائي المونديال الحلم بالنسبة لها أصبح قريباً، ولم يعد يتبقى سوى القليل، فعليها التركيز والفوز على السويد، وخصوصاً بوجود هداف المونديال الحالي ​هاري كاين​، الذي سيحب أن يزيد غلته من الأهداف ويحمل الأسود الثلاثة إلى نصف النهائي .

من ناحيتها تريد السويد أن تبرهن للجميع أنها قادرة على فعل شيء من دون زلاتان، وأنها رقم صعب بهذا المونديال بفوز على المكسيك، وعلى ​سويسرا​ و​كوريا الجنوبية​ وخسارة وحيدة وبصعوبة بالغة أمام المانيا . لذا ستكون مواجهة نارية والمنتخبين لديه الحظوظ كاملة، لذا سنعطي 50 ب 50 .

انه مونديال رائع بمفاجآته ونجومه، ونتطلع ليوم الجمعة لمعرفة طرفي أول نصف نهائي، والسبت للفريقين  الآخرين، لذا نتمنى التوفيق لكل المنتخبات، على أمل أن يفوز المنتخب الذي تشجعه، وإذا خسر تحلى بالروح الرياضية وتمنى التوفيق للفريق  الآخر .

المصدر: ألسبورت

انشر عبر
المزيد