"البرازيل" تبلغ ربع نهائي المونديال بفوزها على "المكسيك"

02 تموز 2018 - 07:19 - الإثنين 02 تموز 2018, 19:19:13

وكالة القدس للأنباء - متابعة

بلغ منتخب البرازيل الدور ربع النهائي من نهائيات كأس العالم 2018 المقامة في روسيا، بعد فوزه على منتخب المكسيك بنتيجة هدفين نظيفين، في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب "كوسموس أرينا، اليوم الإثنين.

وأسفر شوط المباراة الأول عن تعادل الفريقين سلبيًا 0-0، بحيث وصلا المنتخبان البرازيلي والمكسيكي إلى فرص تهديفية عديدة لكن أي منهما لم ينجح في زيارة شباك الآخر.

ومع بداية الشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة 51 افتتح اللاعب نيمار دا سيلفا باب التسجيل لصالح المنتخب البرازيلي، ثم في الدقيقة 88 حسم اللاعب روبرتو فيرمينو المباراة بهدف ثان لصالح منتخب "السامبا".

وحصد اللاعب البرازيلي، نيمار دا سيلفا، جائزة أفضل لاعب في المباراة المقدمة من "فيفا" بعد مساهمته في تأهل منتخب بلاده من خلال إحرازه لهدف وصناعته للآخر.

وبهذا التأهل، سيلاقي المنتخب البرازيلي الفائز من مباراة منتخبي بلجيكا واليابان في الدور ربع النهائي يوم الجمعة المقبل.

ملخص الشوط الأول: أداء متكافئ بين المنتخبين البرازيلي والمكسيكي، حيث كانت الانطلاقة مثيرة لصالح الأخير، تلاها صحوة لصالح الأول، علمًا أن كلاهما صنعا فرصا تهديفية محققة غير أنهما لم ينجحا في ترجمة أي منها إلى داخل الشباك.

ملخص الشوط الثاني: بداية قوية للمنتخب البرازيلي الذي تمكن من استعادة أداءه المعهود حتى تمكن من إحراز هدفه الأول، علمًا أن أداء المنتخبين كان متكافئا نسبيا، بحيث تمكن المنتخب المكسيكي من استغلال المساحات الشاغرة لدى نظيره البرازيلي لكنه بالأخير لم يعرف طريق الشباك.

انشر عبر
المزيد