فوزان قاتلان للبرازيل وسويسرا ونسور نيجيريا تحلق

23 حزيران 2018 - 12:30 - السبت 23 حزيران 2018, 12:30:14

جانب من مباراة البرازيل وكوستاريكا
جانب من مباراة البرازيل وكوستاريكا

وكالة القدس للأنباء - متابعة

ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة لبطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا، حقق منتخب ​البرازيل​ أمس الجمعة،  فوزاً قاتلاً وبشق الأنفس على حساب منتخب ​كوستاريكا​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ​ملعب كريستوفسكي​، حيث إنتظر السيلساو حتّى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة لتسجيل هدفين منحا البرازيل ثلاث نقاط مهمة، وهو الفوز الأول لها في ​كأس العالم روسيا 2018​. وسجل هدفي البرازيل كلّ من ​فيليب كوتينيو​ بالدقيقة 90 و​نيمار​ دا سيلفا في الدقيقة 96، في مباراة شهدت تألقاً كبيراً للحارس ​كايلور نافاس​.

وأصبح رصيد منتخب السامبا أربع نقاط، فيما ودّعت كوستاريكا البطولة بشكل رسمي.

وفي المجموعة الرابعة، حقق منتخب ​نيجيريا​ فوزاً ثميناً ومستحقاً على حساب ​منتخب أيسلندا​ بنتيجة هدفين مقابل لاشيء سجلهما ​أحمد موسى​. وصار برصيد نيجيريا ٣ نقاط بالمركز الثاني، ويكفيها التعادل ضد ​الارجنتين​ للتاهل، أما في حال فازت الأرجنتين تتأهل شرط عدم فوز أيلسندا بنتيجة كبيرة على ​كرواتيا​ كي لا تدخل في حسابات فارق الأهداف.

وتمكن ​المنتخب السويسري​ من تحقيق فوز قاتل أمام ​​صربيا​​ وبواقع 2-1 وفي الدقائق الأخيرة عبر المتألق شيردان ​شاكيري​، وكان اللقاء قوياً وبدأت صربيا بقوة ونجحت في التفوق في الشوط الأول قبل أن يفرض المنتخب السويسري إيقاعه الهجومي في الشوط الثاني، وينجح في معادلة النتيجة وخطف الفوز في الدقائق الأخيرة ، وبهذا الفوز تكون ​سويسرا​ قد خلطت أوراق المجموعة ولتخطف المركز الثاني في المجموعة خلف ​​البرازيل​​، ولديها مباراة سهلة نوعاً ما أمام كوستاريكا في الجولة الأخيرة، والتي تأكد خروجها ، فيما ستجمع القمة بين البرازيل وصربيا في معركة مستترة .

.

انشر عبر
المزيد