الجيش الصهيوني ينشر عيوناً إلكترونية على حدود غزة

23 حزيران 2018 - 08:07 - السبت 23 حزيران 2018, 08:07:28

جنود العدو
جنود العدو

غزة – وكالات

بدء الجيش الصهيوني، منذ أيام عدة، بنشر عيوناً إلكترونية على حدود غزة بهدف اكتشاف الطائرات والبالونات الحارقة التي تطلق من القطاع على مستوطنات غلاف غزة.

وكشفت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" النقاب عن تطوير الكيان الصهيوني ونشرها نظاما يسمى العيون الالكترونية، ويمكنه اكتشاف البالونات والطائرات الورقية الحارقة أثناء تواجدها في الجو، حيث تراقب تحركها وتوجّه رجال الإطفاء إلى أماكن سقوطها، ما يمكّنهم من الوصول إلى موقع السقوط لإخماد النيران قبل انتشارها.

ولفتت الصحيفة إلى أن نظام "سكاي سبوتر" أو العيون الالكترونية الذي طورته شركة (رفائيل) لأنظمة الدفاع المتطوّر، تم نشره عند حدود غزة منذ بضعة أيام، حيث يمكن للنظام، الذي تم تطويره، مواجهة طائرات مسيّرة صغيرة، ومراقبة البالونات والطائرات الورقية وتحديد موقعها واتجاهها.

ومنذ 30 مارس الماضي، أطلق فلسطينيون في قطاع غزة مئات الطائرات الورقية والبالونات المحملة بمواد مشتعلة، وأحيانا متفجرات، باتجاه الأراضي الإسرائيلية، ما أدى إلى اشتعال حرائق بشكل شبه يومي.

وقد دمرت الطائرات الحارقة، مساحات واسعة من الأراضي، حيث تشير التقديرات الأولية إلى احتراق حوالي 500ر17 دونم من الأراضي خلال الشهرين الأخيرين.

وأطلق الجيش الصهيوني في الأسابيع الأخيرة عدة طلقات تحذيرية باتجاه مجموعة فلسطينيين يستعدون لإطلاق طائرات ورقية حارقة باتجاه الكيان الصهيوني، بالإضافة إلى شن غارات جوية ضد أهداف تابعة لحماس ردا على الهجمات الحارقة.

 

انشر عبر
المزيد