معاقبة موظف يغادر مكتبه ثلاث دقائق قبل وقت الغذاء

22 حزيران 2018 - 01:29 - الجمعة 22 حزيران 2018, 13:29:35

موظف
موظف

كوبي – وكالات

وبّخت سلطات مدينة كوبي اليابانية مسؤولا وعاقبته لتكرر غيابه عن مكتبه أثناء ساعات الدوام لمدة ثلاث دقائق لشراء وجبة الغذاء.

 وقال متحدث باسم سلطات المدينة إن المسؤول الذي يعمل في قسم محطات المياه بدأ فترة الاستراحة المخصصة لتناول وجبة الغذاء مبكرا في 26 مرة خلال سبعة أشهر.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم بلدية كوبي الواقعة وسط اليابان أن فترة الاستراحة لتناول وجبة الغذاء تبدأ في منتصف النهار وتنتهي في الواحدة بعد الزوال، غير أن المسؤول المعاقَب -البالغ من العمر 64 عاما- اعتاد مغادرة مكان العمل مبكرا.

وعوقب المسؤول الياباني بخصم نصف يوم عمل من راتبه، وعقدت سلطات بلدية كوبي مؤتمرا صحافيا للاعتذار عما بدر منه، وقال مسؤول في البلدية "من المؤسف جدا أن يحدث مثل هذا السلوك السيئ"، وذكرت سلطات المدينة أن المسؤول خرق قانون الخدمة العامة الذي ينص على ضرورة تركيز الموظفين على أعمالهم.

وأثارت معاقبة المسؤول الياباني نقاشا في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ انتقد البعض قرار سلطات كوبي، وقال أحد المغردين "إنه محض جنون، ماذا لو غادر أحدهم مكتبه للتدخين؟"، وغرد آخر "هل هذه نكتة رديئة؟ هل معنى ذلك أنه لا يستطيع أي أحد الذهاب إلى الحمام؟".

وكانت سلطات المدينة نفسها أوقفت مسؤولا آخر في فبراير/شباط الماضي لمدة شهر عقب مغادرته مكتبه لمرات عديدة لشراء وجبة الغذاء أثناء أوقات الدوام، إذ تغيب لمدة 55 ساعة في ستة أشهر.

المصدر : ديلي تلغراف

انشر عبر
المزيد