اليوم: انطلاق مونديال 2018 وسط ترقب الملايين

14 حزيران 2018 - 02:14 - الخميس 14 حزيران 2018, 14:14:32

موسكو - وكالات

تنطلق بعد ساعات قليلة، نهائيات بطولة كأس العالم المقررة في روسيا، وسط ترقب الملايين من عشاق الساحرة المستديرة.

وتتجه الأنظار عند الساعة السادسة مساء نحو استاد "لوجينكي" الذي سيحتضن المباراة الافتتاحية بين المنتخب الروسي المضيف ونظيره السعودي، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم كل من مصر وأوروغواي أيضًا.

وتحظى المباراة بأهمية قصوى للمنتخبين، سيما وأن المنتخب السعودي الذي يعاود المشاركة في المونديال بعد غياب دام 12 عاما، سيكون على موعد مع التاريخ، باعتبار أنه أول منتخب آسيوي وعربي يلعب في افتتاح المونديال.

كما سيحقق "الأخضر" رقما تاريخيا آخر، حيث ستكون مواجهته مع روسيا، المباراة رقم 100 للمنتخبات الآسيوية في تاريخ كأس العالم.

وخاض منتخب السعودية تدريبه الأخير أمس، الأربعاء، في توقيت المباراة الافتتاحية نفسه، على أرض ملعب "لوجينكي" الذي سيستضيف المباراة، وقد ظهر اللاعبون بمعنويات عالية وتفاؤل واضح قبل المواجهة المرتقبة.

وسيدير مجريات المباراة الافتتاحية، الحكم الدولي الأرجنتيني نستور بيتانا.

وقال مدرب منتخب السعودية، خوان أنطونيو بيتزي، في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة، إنهم "متحمسون جدا ولديهم حماس كبيرا للعب في كأس العالم، ويريد الفريق أن يقدم أفضل ما لديه من أجل إسعاد الشعب السعودي".

وأضاف بيتزي، أن "اللعب أمام أصحاب الأرض يعد ضغطا إضافيا بالنسبة لفريقه، ولكنهم عندما يدخلون أرض الملعب لن يكون هناك أي ضغط على الفريقين، مشيرا إلى أن الضغط يعطيهم دافعا من أجل تقديم أفضل أداء في البطولة".

وقال لاعب المنتخب السعودي، أسامة هوساوي، إن "جميع اللاعبين متحمسون، وحلم أي لاعب في العالم أن يشارك في كأس العالم، وهناك الكثير من الجماهير السعودية التي وصلت إلى موسكو"، مؤكدا أن "ثقة اللاعبين بأنفسهم عالية وفي أقصى جاهزية لإسعاد الجماهير السعودية وتنفيذ تعليمات المدرب".

انشر عبر
المزيد