"حزب الله" يحيي "يوم القدس" في الكورة

12 حزيران 2018 - 01:55 - الثلاثاء 12 حزيران 2018, 13:55:13

حزب الله يحيي يوم القدس العالمي في الكورة
حزب الله يحيي يوم القدس العالمي في الكورة

وكالة القدس للأنباء - متابعة

أحيا "حزب الله" يوم القدس العالمي في فعالية أقامها في منطقة الكورة شمال لبنان، بحضور فرق رياضية من "كشافة المهدي" والقوى الطلابية من مخيم البداوي، حيث جرت مباريات في كرة القدم، ووزعت ميداليات للفرق المشاركة.

وفي كلمة له، أكد عضو المكتب السياسي لحزب الله، محمد صالح، أنه "في يوم القدس وفي كل يوم، نقول إن فلسطين حية في ضمير الشعوب الحرة".

وأضاف صالح: "عندما نحيي يوم القدس العالمي، إنما نرفض مسيرة التطبيع التي تفرط بالقدس، أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وكل فلسطين، وإننا ملتزمون بمسيرة الجهاد التي أعلنها الإمام الخميني من أجل القدس".

بدوره، أكد مسؤول العلاقات الخارجية لـ "حركة الجهاد الإسلامي" في شمال لبنان، بسام موعد، على أن "يوم القدس العالمي هو تسديد لبوصلة الأمة تجاه الهدف الأسمى في حياتها، وتوحيد غضب الشعوب العربية والإسلامية للقدس الشريف، وهو اليوم الذي أعلنه الإمام الراحل الخميني من كل آخر جمعة في رمضان".

واعتبر موعد أن "هذا اليوم أعطى للقدس بعدها الإنساني والإسلامي والعالمي، وهو رفض لكل أشكال التطبيع مع الكيان الزائل".

وأضاف: "في هذا اليوم المجيد نعاهد شعبنا الفلسطيني والعربي والإسلامي وأحرار العالم، بأن لا نفرط بشبر واحد من فلسطين، والاستمرار بنهج المقاومة كخيار مشروع لإعادة المقدسات وإزالة الاحتلال الصهيوني".

 

انشر عبر
المزيد