مسيرة حاشدة في "برج الشمالي" إحياء ليوم القدس

08 حزيران 2018 - 05:54 - الجمعة 08 حزيران 2018, 17:54:49

من المسيرة
من المسيرة

برج الشمالي - وكالة القدس للأنباء

نظمت الفصائل الفلسطينية في مخيم برج الشمالي مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء ليوم القدس العالمي، أمس الخميس،  انطلقت من أمام قاعة الشهيد عمر عبد الكريم وجابت شوارع المخيم، بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية والقوى والأحزاب اللبنانية وحشد من الأهالي.

وأكد المسؤول السياسي لحركة حماس في صور، عبد المجيد العوض، في كلمة "تحالف القوى الفلسطينية"، أن "يوم القدس العالمي يعتبر منبهاً ومذكراً بالقضية المركزية، لتبقى حاضرة في القلب والعقل والميدان، وأن تكون القدس بوصلة كل دولة وكل حر وشريف من أحرارالعالم"

وركزت كلمة المقاومة الإسلامية التي ألقاها مسؤول العلاقات في "حزب الله" في المنطقة الأولى بالجنوب، خليل حسين، على استحضار ها مواقف الإمام الخميني حيال القضية الفلسطينية، ودعمه اللا محدود لها.

وأكد بأن "هذه المسيرات التي نراها، هي شاهد على أن الشعب لن يتخلى عن فلسطين، ولن يتخلى عن العودة اليها"، مشيراً إلى أن"الرهان هو على من يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني، ومن يستعد أن يقدم أولاده وأمواله وسلاحه لأجل فلسطين، وليس على الأعراب المتخاذلين ".

وأكد حسين: "أننا في حزب الله سنبقى مع القضية الفلسطينية.. هذا عهدنا وهذا وعدنا".

ورأى مسؤول العلاقات العامة في منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور، أبو باسل، أن

"الثورة الإسلامية الإيرانية بقيادة الإمام الخميني، جاءت لتعلن عن فجر جديد في حياة ايران، وهي شعاع نور امتد إلى قدس الأقداس حيث مسيرة العودة".

وتابع : "نفخر بأن كل قادة المقاومة استشهدوا على طريق فلسطين، وعهدنا لكم بأن تبقى الراية مرفوعة حتى تحرير فلسطين".

بعدها قام المشاركون بإحراق العلمين "الإسرائيلي" والأميركي.

من المسيرة (1) من المسيرة (3) من المسيرة (2)
انشر عبر
المزيد