يديعوت:

رفع الكرت الأحمر بوجه "إسرائيل".. إلغاء المباراة مع الأرجنتين

06 حزيران 2018 - 10:57 - الأربعاء 06 حزيران 2018, 10:57:02

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

وكالة القدس للأنباء – متابعة

أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، أن الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم ألغى مباراته التي كانت مقرره مع منتخب إسرائيل في التاسع من الشهر الجاري على أرض القدس المحتلة، وذلك نتيجة جهود الاتحاد الفلسطيني بمساعدة اتحادات إقليمية والدولية.

وأثنى الرجوب في لقاء مع تلفزيون "فلسطين" الرسمي اليوم الأربعاء، على قرار الاتحاد الارجنتيني إلغاء المباراة، وأكد بأنه سيتم التوجه لبعثة الأرجنتين في فلسطين لتقديم الشكر لها، مثنيا على دور جماهير ولاعبي الارجنتين، وكذلك برلمانيين وسياسيين أرجنتينيين وقفوا معنا لمنع إقامة المباراة.

واعتبر أن إلغاء المباراة صفعة لحكومة إسرائيل، مشيراً إلى سعي الحكومة الإسرائيلية كي تقام المباراة في القدس بموعدها، إلا أن المنتخب الأرجنتيني وميسي بصفته ايقونة رياضية صفعوا نتنياهو برفضهم إقامة المباراة.

وأشار الرجوب إلى إصرار الحكومة الإسرائيلية على استقدام المنتخب الأرجنتيني بشكل رياضي، ولكنه في الحقيقة هو مضمون سياسي لنقل رسالة للعالم بأن الأمور طبيعية بوجود ميسي كأيقونة، خاصة أن المباراة تقام لمناسبة مرور 71 عاما على إقامة دولة إسرائيل، حيث تستخدم إسرائيل الرياضة للتغطية على جرائمها وتنكرها لحقوق الإنسان والشرعية الدولية ولوائح الفيفا.

وقال: من جانبنا كرياضيين مدعومين بعمقنا العربي والإسلامي، وما قامت به جماهير الأرجنتين ولاعبوها، وإلغاء استقبال البابا لمنتخب الأرجنتين، كل ذلك أثمر وتم إلغاء المباراة.

وأضاف: إرادة القيم والأخلاق ورسالة الرياضة انتصرت اليوم، وتم رفع الكرت الأحمر بوجه إسرائيل بإلغاء هذه المباراة.

ودعا الرجوب كافة الصحفيين في جميع وسائل الإعلام لحضور المؤتمر الصحفي الذي سيعقده اليوم الأربعاء الساعة 12 في أكاديمية جوزيف بلاتر بالبيرة للحديث  باستفاضة عن هذا الملف.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية أن قرار المنتخب الارجنتيني إلغاء المباراة الودية مع فريق كرة القدم "الإسرائيلي" لاقى عضبا شديداً في "إسرائيل" فقد اتهمت وزيرة الرياضة "الإسرائيلية" "ميري ريغيف" منظمة مقاطعة "إسرائيل" الدولية -BDS: بأنها مارست تهديدات ضد فريق المنتخب الارجنتين.

وأشارت يديعوت ان رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو هاتف الليلة مرتين الرئيس الارجنتيني "ماورسيو ماكري" لإقناع المنتخب الارجنتيني العدول عن قراره ولكن الرئيس الارجنتيني أبلغ نتنياهو بأنه لا يستطيع فعل ذلك فقرار المنتخب الأرجنتيني قرار مستقل ولا يستطيع فعل شيئا.

اما نجم الفريق الارجنتيني "غونسالو هيغفيان" فقال خلال مقابله مع تلفزيون ESPN  تم اتخاذ القرار الصائب  فلن نلعب في "إسرائيل" .

اما رئيس الفدرالية الفلسطينية في امريكا الجنوبية رفائيل ناصري فقال بأن نجم الفريق الارجنتيني "ليو ميسي" دفع شخصياً لإلغاء المباراة مع المنتخب "الإسرائيلي"  كما كان خلف قرار الإلغاء كل من اللاعبين خافير ماسترينو والمدرب حورحوا سمباول وقال ناصري لن ننسى هذا القرار الذي يعتبر قرار انساني.

وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب هدد، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بحرق صوره، في حال خاض المباراة الودية مع منتخب بلاده أمام المنتخب الاسرائيلي، المقرر عقدها يوم السبت القادم على ستاد "تيدي" في مدينة القدس.

انشر عبر
المزيد