السفير الياباني يطلع على إعادة إعمار المنازل في "عين الحلوة"

31 أيار 2018 - 12:48 - الخميس 31 أيار 2018, 12:48:55

أثناء الزيارة
أثناء الزيارة

وكالة القدس للأنباء - متابعة

اطلع سفير اليابان لدى لبنان، ماتاهيرو ياماغوتشي، يرافقه مدير عام الأونروا في لبنان، كلاوديو كوردوني، ووفد من جمعية عمل تنموي بلا حدود "نبع"، أمس الأربعاء، حي الطّيرة في مخيم عين الحلوة، على الأعمال الجارية في إعادة إعمار وترميم المنازل المتضررة أثر الاشتباكات التي وقعت في العام 2017، وقد جرى نقاش بين الوفود الزائرة والمستفيدين.

وأعرب ياماغوتشي في احتفال تكريمي أقيم له في بلدية صيدا قبل الزيارة ، عن  تمنياته أن "يجلب هذا المشروع بعض الراحة للعائلات الفلسطينية، التي أصيبت بالإحباط بعد تدمير مساكنها".

وأكد أن "الهدف من الهبة اليابانية التي قدمت لمشروع الإعمار، هو تحسين الظروف المعيشية للاجئي فلسطين والتخفيف من تأثير الأزمة التي تؤثر على المجتمعات الفلسطينية في المنطقة". وقال: " الحكومة اليابانية ستواصل بذل الجهود لدعم الأونروا.

بدوره شكر السيد كوردوني اليابان على المساهمة وقال: “اليابان كانت ومنذ زمن طويل من أكبر المانحين للأونروا. نحن نقدر بشدة دعمهم في هذا الوقت الذي تبرز فيه الحاجة الملحة للدعم. لقد مكّنت الهبة اليابانية الأونروا من توفير المساعدات الإنسانية الضرورية للعائلات المتضررة من العنف، والتي فقدت منازلها وسبل عيشها وبات عليها تحمل أعباء النزوح وعدم الاستقرار".

من جهته، ثمَن القنصل الفلسطيني في لبنان، رمزي منصور: " الدعم المستمر والاستثنائي من اليابان، والذي له الأثر الكبير والايجابي على شعبنا الفلسطيني في فلسطين والشتات".

انشر عبر
المزيد