فعاليات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في إيطاليا

25 أيار 2018 - 09:46 - الجمعة 25 أيار 2018, 21:46:23

فعاليات تضامنية في روما
فعاليات تضامنية في روما

روما - وكالات

شهدت العاصمة الإيطالية روما ومدينة ساليرنو، اليوم الجمعة، وقفات تضامن مع شعبنا الفلسطيني في وجه سياسة العدو الصهيوني القمعية.

ففي مدينة روما، شارك العديد من ممثلي الأحزاب والجمعيات الايطالية في وقفة احتجاج وتضامن مع الشعب الفلسطيني تحت عنوان "نداء من أجل فلسطين" في ساحة بانتيون في روما، دعت إليها نقابة العمال الإيطالية ومنظمة العمل الاجتماعي (ارتشي) وجمعية المقاومين الإيطاليين.

ودعا المتضامنون إلى "ضرورة استمرار المجتمع المدني الأوروبي في إدانة انتهاكات القانون الدولي، وأن يقدم أعضاء الاتحاد الأوروبي مبادرة فعالة من أجل تسوية".

كما شهدت مدينة ساليرنو وقفة احتجاج وتضامن دعت إليها "جمعية الذاكرة المستمرة" العضو الكامل في "تجمع طاولة السلام" في المدينة، حملت عنوان "لنوقف المذبحة في فلسطين".

"وتجمع طاولة السلام" تم تشكيله مع مجموعة واسعة من القوى النقابية والسياسية والجمعيات غير الحكومية في مدينة ساليرنو، من أجل ضمان تقديم المساعدة الإنسانية والطبية لأبناء شعبنا الفلسطيني تحت الحصار في قطاع غزة.

ودعا التجمع المجتمع الدولي إلى تنشيط العمل الدبلوماسي بقيادة الأمم المتحدة، وضرورة الاعتراف الكامل بدولة فلسطين، وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة، وطالب الحكومة الإيطالية بالقيام بدور نشط ودعم هذه المطالب في المؤسسات الدولية، بدءا من الاتحاد الأوروبي.

وأدان تصعيد العدو الصهيوني في قطاع غزة، الذي أدى حتى الآن إلى استشهاد أكثر من 150 مواطناً إضافة لآلاف الجرحى، في فعاليات مسيرة العودة.

 

انشر عبر
المزيد