أردوغان: قمة اسطنبول اتخذت قرارات مهمة وقرار ترمب لن يغير شيئاً

25 أيار 2018 - 11:16 - الجمعة 25 أيار 2018, 11:16:42

أردوغان
أردوغان

أنقرة - وكالات

جدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تأكيده أن القدس عاصمة فلسطين، مشيراً إلى أن "القرار الأمريكي بنقل سفارة الولايات المتحدة من "تل أبيب" إلى المدينة المقدسة لن يغير من الأمر شيئاً".

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الرئيس التركي، خلال مقابلة تلفزيونية، تطرق خلالها للعديد من الموضوعات والقضايا على الساحتين الدولية والمحلية.

وأضاف أردوغان قائلاً: "الكل يعلم تمام العلم أن القدس عاصمة فلسطين، فعليك (في إشارة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب) أن تعرف ذلك أيضاً، ورفضك لهذا لا يغير في الأمر شيئاً".

وأشار إلى القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي التي انعقدت في إسطنبول الجمعة الماضية، مؤكدا أن "المجتمعين فيها اتخذوا سلسلة قرارات مهمة داعمة للفلسطينيين، ورافضة للعدوان الإسرائيلي بحقهم".

وخلال الأسبوع الماضي، ارتكب الجيش الصهيوني مجزرة دامية بحق متظاهرين سلميين على حدود قطاع غزة، استشهد فيها 65 فلسطينياً وجرح أكثر من ثلاثة آلاف آخرين.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، الذي تم في 14 مايو / أيار الجاري، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ "النكبة" الفلسطينية.

وتابع أردوغان: "لقد أعلنا (خلال قمة منظمة التعاون الإسلامي) قائمة قرارات مكونة من 30 مادة، من بينها مواد متعلقة بفرض عقوبات اقتصادية على "إسرائيل"، ومستوطناتها غير القانونية الموجودة داخل الأراضي الفلسطينية".

 

انشر عبر
المزيد